أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم السبت استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال مكافحة "الإرهاب" على الأصعدة المعلوماتية والمخابراتية والعسكرية.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان ان ذلك جاء لدى تلقي وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي أعرب خلاله عن خالص تعازيه وتضامنه مع مصر حكومة وشعبا في مواجهة "الإرهاب" وتأييد الولايات المتحدة للجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن.
وأضاف البيان أن شكري أطلع نظيره الأمريكي على "الضربات الجوية التي وجهتها القوات الجوية (المصرية) لمعاقل الارهاب في شرق ليبيا في اطار الدفاع الشرعي عن النفس".
وأكد شكري توافر جميع "المعلومات والأدلة على تدريب العناصر الارهابية المتورطة في حادث المنيا الارهابي في تلك المعسكرات بالاضافة الى تورطها في حوادث ارهابية أخرى وقعت في مصر اخيرا".
وأعرب شكري على تطلع مصر للتعاون مع الولايات المتحدة في مواجهة ظاهرة "الإرهاب".
وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلت عن "مصادر رفيعة المستوى" امس الجمعة قولها ان القوات الجوية المصرية دمرت "بشكل كامل" المقر الرئيسي لمركز (شورى مجاهدي درنة) في ليبيا.
وجاء ذلك بعدما أعلنت السلطات المصرية مقتل 24 شخصا واصابة 27 آخرين اثر اطلاق مسلحين النار على حافلة تقل مسيحيين أقباطا بمحافظة (المنيا) في صعيد البلاد امس.