أكد عضو البرلمان العربي النائب د. وليد الطبطبائي أهمية تضافر الجهود العربية للتخفيف من معاناة اللاجئين بخاصة النساء والأطفال.
جاء ذلك في تصريح أدلى به  للصحافيين على هامش مشاركته في أعمال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي.
وقال الطبطبائي إن الأحداث الدائرة في سورية وليبيا والعراق ألقت بظلالها على اجتماع اللجنة، مشيرا إلى أهمية تنسيق العمل العربي المشترك والدفع بقضية اللاجئين إعلاميا وسياسيا.
وشدد على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة للدول العربية الأقل فقرا مثل (الصومال وجزر القمر وجيبوتي) والتوسع في إقامة المشروعات التنموية والخيرية هناك.
وأضاف الطبطبائي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم عددا من الموضوعات أبرزها مشروع المبادرة المقدم من مملكة البحرين لرفض ربط العنف و»الارهاب» بالدين الاسلامي بالاضافة إلى قضايا حقوق الإنسان وأوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية.
وأشار الى أن اللجنة بحثت أيضا التعاون مع (جامعة الدول العربية) بشأن توحيد التشريعات القانونية والاتفاقية الموحدة لحقوق الإنسان ومكافحة الفساد إلى جانب إنشاء لجنة لأوضاع حقوق الإنسان في الوطن العربي.
ويشارك في الاجتماعات النواب في مجلس الأمة الكويتي أعضاء البرلمان العربي علي الدقباسي ووليد الطبطبائي وخالد العتيبي وعسكر العنزي.