أكد النائب راكان النصف أن ملف العلاج في الخارج والفساد في وزارة الصحة سيكون حاضرا بقوة في دور الانعقاد الحالي، مشددا على أن وزير الصحة د. جمال الحربي أمامه مسؤولية إصلاح ما أفسده الوزير السابق أو أنه سيلاقي نفس المصير بصعود منصة الاستجواب.
 وقال النصف في تصريح صحفي أمس أن المسؤولين في “الصحة” عن إرسال آلاف الحالات المتمارضة للعلاج السياحي يجب تقديمهم للمحاكمة، مبينا أن تقارير ديوان المحاسبة أوضحت بشكل واضح وجلي مكامن الفساد وآلياته في هذا الملف، مؤكدا أن للمال العام حرمة وللمرضى المستحقين حقوق لا يمكن التفريط بها.
 وبين أن رحيل الوزير السابق لا يعني أن الملف أغلق، بل أن المرحلة الحالية ستكون أشد على الوزير الحربي لكشف سراق المال العام في “الصحة” وكل المستفدين سواء من قياديين حاليين أو سابقين أو نواب سابقين والشخصيات السياسية التي تحدث عنها تقرير “المحاسبة، وكذلك إعادة القياديين المحالين للتقاعد دون سند قانوني”.
 وأضاف “سنمنح الوزير الحربي المهلة الكافية لتنظيف الوزارة من الفاسدين ولكن صبرنا لن يكون طويلا أن رأينا تراخي من قبله أو عدم جدية في التعامل مع ملفات الفساد”، لافتا الى أن إصلاح فساد وزارة الصحة يمثل آحد أوجه مكافحة الهدر المالي في الأجهزة الحكومية.
من جهة أخرى، أعلنت مقررة اللجنة المالية صفاء الهاشم عن تزكيتها لمنصب المقرر وانتخاب النائب خلف دميثير رئيساً للجنة على حساب منافسه النائب محمد المطير خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة وقالت الهاشم أن اللجنة ستستدعي الوزير المختص لمناقشة قضية الاستغناء عن الطياريين الكويتيين من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وتحويلهم الى جهات أخرى والطيارين والنقابة.
 وأوضحت أن اللجنة ستفتح ملف الوثيقة الاقتصادية بعد الانتهاء الأربعاء المقبل من بحث عدد من الملفات والتقارير المدرجة على جدول اللجنة .  وأضافت الهاشم “ مطلوب الان من أحد من الحكومة الرشيدة ان يعطي توضيحا وتوصيفا وظيفيا لوزارة الدولة لشؤون الخدمات ومفهوم هذه الخدمات، وما إذا كانت تضم الكهرباء والماء مثلا أم المقصود بها مؤسسة الجمارك وجهات اخرى كما سمعنا”.
 وطالبت الهاشم بإيضاح اختصاصات وزيرة الشؤون الاقتصادية التي كلفت بها الوزيرة هند الصبيح معلنة انها ستقدم سؤالا برلمانيا لاستيضاح هذه الأمور .
وتابعت الهاشم : يا ريت الحكومة الرشيدة تحدد لنا شنو التوصيف الوظيفي لوزير الخدمات ووزيرة الشئون الاقتصادية ووزير الصحة طبيب تجميل نتمنى يجمل الحكومة.