تحت شعار «صوتك يبني الغد»، وبحضور جماهيري حاشد، اقام مرشح الدائرة الخامسة د.مهدي حسن العجمي ندوته الانتخابية الختامية في مقره الانتخابي في منطقة ابو حليفة مساء أمس الاول تحت عنوان الوفاء للوطن والعزة للمواطن»، بمشاركة النائب السابق أحمد الشريعان والناشط السياسي فهيد الهيلم.
وفي بداية حديثه قال العجمي «نعيش مرحلة خطيرة في تمثيل الامة، وامامنا اختبار صعب في تحديد من يمثلنا، لاسيما بعد ان عشنا مرحلة سيئة ومحبطة بسبب الاجراءات التي اتخذت من قبل الحكومة والمجلس السابق، لذلك نتمنى ان نكون على قدر المسؤولية، لان اختياركم هو من سيحدد مستقبلكم».
وأضاف العجمي «نحن امام نهج حكومي وبرلماني به انحراف ضد المواطن، وعشنا بسببه فترة من الاحباط في كل المجالات».
وعن الاوضاع الصحية، قال العجمي «نعيش قلقا واضحا وصريحا من اي حالة صحية تدخل المستشفيات الحكومية، بسبب سوء التشخيص، مشيرا الى ان اخر مستشفى تم بناؤها في الكويت هي مستشفى العدان».
وأضاف العجمي اصبح المتنفذون يتدخلون بكل خدمات المواطنين، والكويت تدار من قبل تجار واصحاب مصالح ومتنفذين «يطحنون المواطن طحنا»، ضاربا مثالا بالمستشفى الامريكي في دبي، التي يذهب الكثير من الكويتيين لتلقي العلاج فيها، لافتا الى انه تم رفض انشائها في الكويت، لانها ستضر المتنفذين فيها.
وتسائل هل يستحق اي نائب في المجلس المنحل ان يعود مجددا الى المجلس؟ مشيرا الى ان نواب هذا المجلس الغير مأسوف عليه اطلق عليهم احد المسؤولين مسمى «المندوبين».
وقال العجمي ان المجلس السابق خذل المواطن كما خذلته الحكومة، التي تدعي ان هناك مشكلة مالية في الكويت، في حين لدي ما يثبت ان ميزانية الكويت فيها فائض مالي وليست بحالة عجز، وهدف افتعال الازمة المالية هو استهداف جيب المواطن، في ظل عدم تحريك المجلس المنحل ساكنا.
وشدد على انه لو استمر مجلس 2013 لنفذت الحكومة نيتها برفع الدعوم، متسائلا اين الحكومة والمجلس المنحل من محاربة الفساد، فهناك 300 مخالفة على المال العام وكل حقوقنا تم سلبها، والخطوط الجوية الكويتية، التي كنا نتغنى بها شهدت تجاوزات تقدر ب 33 مليون دينار؟ مستدركا بالقول: هذه المؤسسة ملك للشعب الكويتي.
واستطرد العجمي قائلا: حتى نتحدث عن مستقبل افضل لابد ان يكون الاختيار ايجابيا، لنتمكن من تنفيذ رؤيتنا ومحاربة الفساد والمفسدين، فلدينا «حرامية قاموا برصف الشوارع وتسببوا في تخريب سيارات المواطنين ولم يتم اصلاح الطرق الى الان ومحاسبتهم على مخالفتهم». ونصح العجمي المواطنين بعدم اختيار النائب الذي وافق على البصمة الوراثية وسكت عن سحب الجناسي دون ان يوجه حتى سؤالا برلمانيا واحدا، بينما تجدوهم الان يتكسبون على حساب مشاكل وهموم المواطن.