شدد مرشح الدائرة الخامسة الدكتور بادي حسيان الدوسري على ضرورة تمكين ذوي الاعاقة لنيل كامل حقوقهم الوظيفية بالجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعديل بعض مواد القانون رقم 8 لسنة 2010 وتفعيل مواده التي لم تفعل حتى الآن. 
وشدد الدوسري في تصريح صحافي على ضرورة تنفيذ مشروع ميكنة جميع اعمال الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة مؤكدا ان ذلك من شانه توفير كثيرا من الوقت والجهد على المراجعين من ذوي الاعاقة، وتطوير عمل الفني والاداري. لموظفين الهيئة بما يسهل سرعة انهاء معاملات ذوي الإعاقة. 
وطالب الدوسري في السياق ذاته بضرورة انشاء افرع للنادي الكويتي للمعاقين بكل محافظات الكويت لتسهيل عمل دوري رياضي ثقافي واجتماعي لخدمة المعاقين والارتقاء بالمستوى الرياضي وسرعة إنشاء وتصميم المبنى الذكي للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وصرف معاش تقاعدي لمن يرعى معاقا بنسبة 100 بالمئة و خفض سن التقاعد لهم ليكون 15 سنة للرجل و10 سنوات للمرأة.  
وشدد الدوسري من جهة اخرى على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة بما يمكن من تقديم افضل سبل الرعاية الممكنة لهم سوءا لجهة السكن اوالعمل أومستوى المعيشة.
وأكد الدوسري في نهاية حديثه ان رعاية المعاقين تشكل احدى أولويات الدولة التي ينبثق من مشروعيتها حق ذوي الاحتياجات الخاصة في فرص متكافئة مع غيرهم في جميع مجالات الحياة بما يحقق لهم احترام الذات والاعتماد على النفس والعيش بكرامة وحرية، مؤكدا ان الوقوف مع المعاقين ونصرتهم هي قضية انسانيه تستلزم من الجميع تكاتف كل الجهود لنيل تلك الفئة كامل حقوقها.