كشف الأورغوياني لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني أنّ طفولته المأساوية منحته الكثير من القوة، موضحا أنّه لم يكن يملك ثمن حذاء كرة القدم في الصغر، كما تحدث عن احتمال خروجه من برشلونة.
وتحدث سواريز الذي تسلم منذ أيام جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، عن طفولته الصعبة والتي كانت سببا مباشرا في تكوين شخصيته الحالية.
وقال سواريز في تصريحات لصحيفة دي تيلغراف: «أنا طفل شارع، لذلك تعلمت أن أقاتل بدلا من أن أشتكي عندما أعاني».
وتابع سواريز: «سأطلب التبديل فقط عندما لا أستطيع الاستمرار، لقد قدمت الكثير  من التضحيات عندما كانت طفلا».
وربما تفسر تصريحات سواريز بعض تصرفاته الغريبة أحيانا داخل الملعب والتي كادت أن تدمر مسيرته الكروية، خاصة حادثة قيامه بعض المدافع كيليني في مباراة الأوروغواي وإيطاليا خلال بطولة كأس العالم 2014.
وتابع سواريز (29 عاما) الذي بات أحد أفضل اللاعبين في العالم بعد التحاقه ببرشلونة والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الفائت والدوري الإسباني في الموسمين الماضيين: «نحن لم نكن نملك المال لشراء أحذية كرة قدم، ذلك ساعدني لتقدير الأمور أكثر الآن».
ولم يغلق سواريز الباب أمام عودته إلى أياكس أمستردام الهولندي في يوم من الأيام معتبرا أن أياكس كان سببا مباشرا في شهرته داخل أوروبا.
وفيما يرتبط بمسيرته مع برشلونة أوضح سواريز أنّ جميع أحلامه قد تحققت من خلال لعبه في النادي الكاتالوني.
ويحتل سواريز حاليا صدارة هدافي الدوري الإسباني بستة أهداف بذات رصيد الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد وكان قد خطف جائزة هداف الليغا من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في الموسم المنصرم برصيد 40 هدفا.