أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تفاؤله بتوصل اجتماع السلطتين اليوم إلى توافق في شأن أسعار البنزين، مؤكدا ان الاجتماع سيحقق الهدف المطلوب منه بعدم تضرر المواطنين من قرار الزيادة  .
وأضاف في تصريح صحافي مقتضب أنه تشرف أمس بلقاء سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بحضور سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ونائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح ، وتم الاتفاق على استكمال النقاش صباح اليوم خلال لقاء بينه وبين رئيس الحكومة ووزير المالية يسبق اجتماع السلطتين ، مؤكدا أن مجلس الأمة سيواجه التحديات الاقتصادية بحلول ذكية لا تمس المستوى المعيشي للمواطن .
وأكد أنه بمثل هذه اللقاءات والمشاورات والتعاون بين السلطتين يتم تجاوز الأزمات وأي أمور قد تعترض عملهما، معربا عن ثقته بخروج اجتماع الغد بالنتيجة والإيجابية المرجوة ، منوها بحرص الاخوة النواب على حضور الاجتماع من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية التي تمكننا من تجاوز تداعيات رفع البنزين ، من خلال التحاورمع الحكومة في التصورات المختلفة لتجاوز هذا الموضوع .
وأبدى أكثر من نائب تفاؤله بالوصول الى حل بدعم المواطنين ، بينما من المتوقع ان يقاطع عدد من النواب اجتماع اليوم منهم صالح عاشور و جمال العمر احتجاجا على مخالفة رئاسة المجلس للائحة والدستور بعدم احالة طلب عقد الجلسة الطارئة الى الحكومة واستبداله باجتماع ودي مغلق رغم ان طلب الجلسة الطارئة مستوفي للشروط الدستورية وفق تأكيدات رئيس المجلس بالانابة عبدالله التميمي في وقت سابق .
وأبدى النائب خلف دميثير العنزي تفاؤله بنجاح السلطتين التشريعية والتنفيذية في التوصل إلى حل خلال اجتماع اليوم في شأن البنزين ، يضمن عدم تضرر المواطنين من قرار الزيادة . وأضاف في تصريح صحافي أننا نتفاءل بتعاون الحكومة في مثل هذه المواضيع ونتمنى أن يكون صدر الحكومة متسعا وتتقبل ملاحظات النواب الذين يمثلون رأي المواطنين .
وأوضح أنه لا يعلم بتفاصيل الحل المرتقب ، ولا أعلم ما لدى الحكومة ، لكن ما نؤكده أن هناك مرونة حكومية وبوادر انفراج تتجاوز نسبتها 70 في المئة ،مشددا على ضرورة إنصاف المواطنين وعدم تحميلهم تبعات المعالجات الحكومية للوضع الإقتصادي .
وقال دميثير : اتوقع اجتماع اليوم ( زين)  والمبدأ بين الحكومة والمجلس هو التعاون ونتمنى الحكومة يكون صدرها واسع وتتعاون مع النواب ، وعن لقاء الرئيسين مرزوق الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك أمس قال دميثير : التعاون دائم بينهما كما ان التعاون مستمر بين السلطتين لخدمة الوطن والمواطنين .