أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة الكويتية، الدكتور حمود فليطح، موافقة الاتحاد والأندية المتخصصة على المشاركة في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية، والتي لا تخضع لسطوة المنظمات الدولية.

وتعاني الرياضة الكويتية من الإيقاف منذ أكتوبر  الماضي، بسبب ما ساقته المنظمات الدولية في قراراها بتعارض القوانين الكويتية مع نظيرتها الدولية.

وأعرب فليطح عن سعادته بما لمسه من تجاوب وحرص شديد من قبل أمناء سر الاتحادات الرياضية لإعلاء مصلحة الوطن فوق أي اعتبارات أخرى.

وأكد فليطح، بعد الاجتماع بمقر الهيئة العامة للرياضة، والذي حضره 35 شخصية رياضية ما بين أمين سر ورئيس اتحاد ونادٍ متخصص، أنه لمس تفاعلا واضحا من قبل جميع الحضور حول مقترح الهيئة بمشاركة الكويت في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية.

وقال فليطح إن المشاركة ستكون في البطولات التي لا تخضع لسلطة المنظمات الرياضية الدولية، حيث إن الكويت تصر على المشاركة تحت علمها فى محاولة لتوسيع دائرة النشاط الرياضي.

وأضاف فليطح أن الأمر سيكون له مردود إيجابي في اكتساب الرياضيين في الكويت مزيدا من الخبرات من خلال الاحتكاك والمنافسة مع المنتخبات الأخرى، ما تسعى إليه الهيئة العامة للرياضة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح فليطح أنه وجد ترحيبا وموافقة جماعية من قبل جميع الحضور حول ضرورة دعم الحركة الرياضية بما يرتقى بها إلى المستويات المطلوبة والمشاركة في بطولات خارجية تحت علم الكويت، ما سيكون لها بالغ الأثر في نفوس الجميع.

وأضاف أن الهيئة العامة للرياضة ستقوم بتوفير الدعم المالي الكامل لجميع المنتخبات التي ستشارك في البطولات الخارجية تحت علم الكويت، وفقا لتوجيهات وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة الشيخ سلمان الحمود، ومدير عام الهيئة الشيخ أحمد المنصور.