فرضت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، عقوبات على إداريين من القادسية والعربي عطفا على الأحداث التي شهدتها مباراة الديربي الاثنين الماضي ضمن منافسات الجولة قبل الاخيرة من الدوري، والتي انتهت بالتعادل السلبي. 
وشهدت مباراة الديربي بين العربي والقادسية أحداثا مؤسفة دونها حكم المباراة السعودي مرعي العواجي، تلخصت هذه الأحداث في تدخل غير مقبول من مدير الكرة في القادسية محسن غانم، ومدير فريق العربي حسين عاشور وهو ما استجوب طردهما من المباراة. 
لكن لجنة الانضباط لم تكتف بهذه العقوبة وزادتها لحرمان غانم وعاشور من مصاحبة فرقهما 5 مباريات، الى جانب غرامة قاربت 3 آلاف دولار. 
ورأت لجنة الانضباط ان تصرف غانم وعاشور كان من الممكن ان يوتر الجماهير التي احتشدت في المباراة. 
هذا واستدعت لجنة الانضباط كلا من فهد الأنصاري وحمد أمان وصالح الشيخ، وذلك بعد تداول مقطع فيديو فسر انه إساءة لجماهير النادي العربي ومدير الفريق حسين عاشور. 
جدير بالذكر ان مباراة العربي والقادسية حددت، وبصورة شبه كبيرة مصير الدوري، حيث صب تعادل الغريمين في صالح الكويت الذي انتزع الصدارة، وبات يكفيه الفوز في المباراة الاخيرة على الصليبخات ليتوج باللقب مباشرة حتى لو فاز العربي على التضامن وتساوي مع الكويت في الصدارة في ظل نتائج الفريقين المباشرة والتي تصب في مصلحة الكويت.