وجه النائب فيصل الدويسان سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الصباح، بشأن قانون البصمة الوراثية الإلزامية على كافة مواطني الكويت والمقيمين فيها والزائرين.
واستفسر النائب الدويسان عن تطبق المادة الثانية من القانون المعنية انشاء قاعدة بيانات بوزارة الداخلية للبصمة الوراثية وحفظ البصمات الناتجة عن العينات الحيوية المأخوذة من الاشخاص.
وتساءل الدويسان عن ادراجها في ضمن بيانات جواز السفر الالكتروني للمواطنين حسب القانون.
وجاء في نص السؤال: 
أقر مجلس الأمة في جلسته التكميلية التي عقدت يوم الأربعاء 1 يوليو عام 2015 القانون 78 لسنة 2015 الخاص بالبصمة الوراثية في مداولتيه الأولى والثانية وأحاله الى الحكومة، مما يجعل البصمة الوراثية إلزامية على كافة مواطني الكويت والمقيمين فيها والزائرين.
ولما نصت المادة الثانية من القانون على انشاء قاعدة بيانات بوزارة الداخلية للبصمة الوراثية وحفظ البصمات الناتجة عن العينات الحيوية المأخوذة من الاشخاص الذين يطبق عليهم هذا القانون، بات الزاما على وزارة الداخلية تطبيق القانون من اليوم الاولى لتفعيله وصدور اللائحة التنفيذية له والتي اعتمدها مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 25 ابريل لعام 2016.
لذا نرجوا افادتنا بالتالي:
1- هل قامت وزارة الداخلية بإنشاء قاعدة بيانات لحفظ البصمات التي اقرها القانون؟ اذا كانت الاجابة بـ»نعم» نرجو امدادنا بالأعداد التي سجلتها الوزارة منذ تاريخه؟
2- هل شرعت وزارة الداخلية في ادراج البصمة ضمن بيانات جواز السفر الالكتروني للمواطنين؟