تتسارع السيارة من الثبات إلى السرعة 100 كم/س خلال 3.2 ثانية؛ ومن الثبات إلى السرعة 200 كم/س خلال 9.9 ثانية؛ وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س. معززة بمحرك وسطي بتقنية شحن طبيعي وعشر اسطوانات V10 تتمتع السيارة بقوة تصل حتى 610 حصان واستجابة فورية لدواسة الوقود. مفهوم إيروديناميكي مميز لسيارة سباق: سيارة أودي R8الجديدة نموذج ديناميكي استثنائي من علامة أودي - لا توجد أي سيارة أودي أخرى أكثر قربا من سيارة سباق. وستتوفر أودي R8 الجديدة بمحركين V10 وV10 plus في سوق الكويت في صالة عرض شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات أودي في الكويت.
قال مدير عام شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات وعلامة أودي التجارية في الكويت طارق الشافعي،: «لطالما اعتبرت أودي R8 وستبقى رمزا للسيارات الرياضية التي تنطوي تحت جناح العلامة التجارية للشركة استنادا إلى نظامها المتميز للثبات والديناميكية التي يتمتع بها محرك ’كواترو‘ وجهاز تعشيق التروس المزدوج S-tronic، دون أن ننسى التصميم الانسيابي والأنيق للهيكل الخفيف. وتكفل الهوية الرياضية الواضحة لسيارة أودي R8 الجديدة كليا منحك درجات عالية من الإثارة والتشويق مع التميز الجلي في أدائها وأسلوب قيادتها والأصوات الصادرة عن محركها. ومع واجهة التحكم بالوسائط المتعددة الجديدة كليا، وقمرة القيادة الافتراضية والنظام الصوتي من ’بانغ آند أولفسن‘، تتحول R8 إلى سيارة سباق مجهزة بأحدث تقنيات المعلومات والترفيه».
وحصدت سيارة أودي R8 الجديدة كليا لقب ’سيارة الأداء لعام 2016‘ في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية؛ وتحمل في جعبتها وعودا باختبار أداء استثنائي وقيادة ديناميكية متميزة تحرّك المشاعر. ويتوفر النموذج الجديد كليا في محرك بنسختين حيث يعتبر R8 في 10 بلس‘ أكثر محركات ’أودي‘ قوة وسرعة حتى الآن. وتمتاز النسخة الأرقى بقوة 610 حصان مع محركها الوسطي سعة 5.2 ليتر والمكون من عشرة أسطوانات بشكل حرف ’في‘. وتمتلك السيارة القدرة على الوصول إلى السرعة 100 كيلومتر في الساعة من الثبات خلال 3.2 ثانية، وإلى السرعة 200 كيلومتر في الساعة من الثبات خلال 9.9 ثانية، فيما حددت سرعتها القصوى عند 330 كيلومتر في الساعة.