وجه النائب عبدالله التميمي سؤالا الى وزير الاشغال العامة د.علي العمير , عن مشروع المطار الجديد ، وقال في سؤاله: ينتظر الشعب الكويتي تطوير واجهة البلاد المتمثلة في المطار الجديد ، الذي أخذ وقتا طويلا قبل أن تسعى الحكومة في طرح هذا المشروع الحيوي والمهم ، ورغم إرتفاع سعر التطوير والتحديث وبطئ عملية التخطيط والتنفيذ ، الا أن ماتكشف لنا في عقود مناقصة المطار الجديد تحتاج الى وقفة رقابية للتمعن في محتواها ، وأسباب تجزئتها بهذا الشكل ، وتباعد تنفيذها وإسنادها لعدد من الجهات والشركات المنفذة للمشروع.
 وتابع: ما عدد الشركات التي أسندت لها مهمة إنشاء المطار الجديد ؟ وما هي مهام كل شركة منها ؟ و هل يشمل عقد المقاول العالمي كافة منشآت المطار الجديد أم يقتصر على إنشاء مبنى الركاب فقط ؟ و لماذا لم يتم شمول ، (الاير سايد - ممرات الخدمات الفنية للمطار ) في العقد الرئيسي.؟ وما أسباب فصلها في عقد آخر.؟ وكيف سيتم تنفيذها.؟ يرجى تزويدنا بإجابة مفصلة وواضحة. و ما أسباب عدم تضمين العقد العالمي انشاء (لاند سايد مبنى مواقف السيارات ) رغم تقاضي المقاول مبالغ مالية ضخمة جدا ؟ وهل سيتم أعطاء أوامر تغيرية للمقاول العالمي لتنفيذها أم سيتم ذلك بعقد منفصل ؟ وما هي العقود التي سيتم إسنادها للطيران المدني لتنفيذها ؟ وهل ستكون متعددة أم عقد واحد.؟