وزعت هيئة الهلال الأحمر ألفي سلة غذائية وإغاثية في مديرية الشمايتين في محافظة تعز اليمنية. وذلك في إطار المساعدات الإغاثية والمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة في اليمن.

وتقع مديرية الشمايتين جنوب تعز -المنطقة المحاذية لشمال محافظة لحج- إحدى المديريات المكونة ما كان يعرف بقضاء الحجرية الى جانب مديريات المعافر والمواسط وسامع وحيفان وتعد من أكبر مديريات اليمن كثافة سكانية، فيما تبلغ مساحتها(608.7) كيلومتر مربع وعدد سكانها حوالي (206) ألفاً و(2399) نسمة.

ويبلغ عدد الأسر النازحة إلى المديرية حتى نهاية عام 2015 حوالي 48 ألفاً و442 أسرة بإجمالي 324 ألفاً و602 نسمة وما يزال عدد النازحين في تزايد مستمر بسبب استمرار الحصار على تعز.

يذكر أن الميلشيا الانقلابية في اليمن كانت رفضت مجدداً فك الحصار المفروض على مدينة تعز منذ شهور، رغم وعود بفتح المنفذ الغربي المؤدي إلى محافظة الحديدة.

وكانت لجنة التهدئة الفرعية توجهت مؤخراً إلى المنفذ الغربي من أجل فك الحصار بناءً على اتفاق مسبق مع ممثلي المليشيا الانقلابية لكنهم تخلفوا عن الحضور مجدداً.

وعلى صعيد متصل أكدت الحكومة اليمنية الشرعية أن "تنظيم القاعدة في اليمن والقوى المتحالفة معها باتوا يلفظون أنفاسهم الأخيرة، منوهةً بالدعم الكبير والإسناد الفاعل لدول التحالف العربي وفي صدارتها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للقضاء على الإرهاب، وإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية".

وأوضحت أن العمليات التي تخوضها القوات اليمنية وقوات التحالف العربي ضد الجماعات الإرهابية لن تتوقف أبداً حتى تحقيق كامل الأهداف.