اختتمت مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم الجمعة جلسة عامة مشتركة بين الاطراف المتنازعة جرى خلالها استعراض جهود التوصل الى تفاهم حقيقي لتسوية الأزمة اليمنية.
وتبادلت الوفود اليمنية خلال الجلسة العامة التي عقدت باشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد تقييماتهم لعمل اللجان الثلاث لمشاورات السلام في الايام الاربعة الماضية للاتفاق على الخطوات المقبلة بهدف التوصل إلى حل دائم وقابل للتنفيذ بما يتماشى مع المرجعيات المتفق عليها.
ومن المقرر أن تستأنف مشاورات السلام المنعقدة في الكويت منذ 21 ابريل الماضي جلساتها يوم غد السبت لاستكمال بحث المسارين السياسي والامني وكذلك ملف الأسرى والمعتقلين.
وكانت اللجان السياسية والامنية والاسرى والمعتقلين قد أنهت يوم أمس الخميس اجتماعات "صباحية ومسائية" جرى خلالها مناقشة المبادئ والاليات المتعلقة بعدد من القضايا المدرجة على جدول الاعمال.
وتركزت الاجتماعات على مواضيع عدة منها استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي والقضايا العسكرية والأمنية اضافة الى بلورة مقترحات بالافراج عن 50 في المئة من الأسرى والمعتقلين لدى الاطراف اليمنية قبل حلول شهر رمضان المبارك والآليات اللازمة لتنفيذ ذلك ومعايير اختيار القوائم الأولية.