أعلن رئيس لجنة الاولويات البرلمانية النائب د. يوسف الزلزلة انه «تم الاتفاق علي ان تكون مناقشة الميزانيات العامة لوزارات وهيئات الدولة المختلفة في الجلسات المنعقدة بالفترة من13حتى 16يونيو» واشار الي انه «تم الاتفاق مع رؤساء اللجان بحضور رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم على الاستعجال بالقوانين ذات الاولوية حتي يتم مناقشتها والتصويت عليها قبل فض دور الانعقاد.
واضاف الزلزلة : قوانين القضاء مثل تنظيم واستقلال القضاء والرسوم القضائية والمحكمة الدستورية ومجلس الدولة سيتم مناقشتها في جلسة 7 يونيو المقبل ومناقشة قوانين الميزانيات في جلسات 13 و14 و15 و16 يونيو، وتابع الزلزلة : الحكومة لم تقدم عددا من مشاريع قوانين القضاء مثل قانون مجلس الدولة ووعدت بتقديمها خلال أسبوع لمناقشتها باللجنة التشريعية وإحالتها للمجلس قبل جلسة 7 يونيو المخصصة لمناقشة تلك القوانين.
وتابع الزلزلة : الرئيس الغانم عقد اجتماعا امس مع رؤساء اللجان البرلمانية لاستعجال القوانين المدرجة على جدول أعمالها قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي واكد ضرورة قيام كل لجنة بوضع خارطة طريق لانجاز تقاريرها سريعا.
‏من ناحية اخرى رحب النائب يوسف الزلزلة بضيوف الكويت من اهل اليمن المشاركين في مشاورات السلام بين وفد الحكومة اليمنية الحالية وانصار الله الحوثي، مؤكدا على مدى ارتباط الشعبين الكويتي واليمني الاخوي، متمنيا نجاح الجهود التي تبذلها الكويت لانجاح مشاورات السلام وانهاء الصراع الدائر في اليمن الشقيق. واضاف الزلزلة في كلمة له في ديوانه مساء امس الاحد خلال استقبال الوفد الاعلامي اليمني المشارك في مشاورات السلام، ان اليمنيين المقيمين في الكويت هم اهل امن وامان، حتى انهم يتبوأون الوظائف الاقتصادية في البنوك لشعور المواطنين الكويتيين بأمانة اليمنيين.