في إطار إستعداداتها للمشاركة في معرض النخبة العقاري الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 9 إلى 14 مايو، أقامت شركة راكومسكو غروب للتجارة العامة والمقاولات مؤتمراً صحفياً بحضور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي د.سالم الراشد والمدير العام خليل الراشد وعدد من مسئولي الإدارة التنفيذية بالشركة، إلى جانب جمع من المستثمرين ووسائل الإعلام والصحافة المحلية.
وفي بداية المؤتمر الصحفي أكد د.سالم الراشد على أن مشاركة “راكومسكو غروب” في المعرض ستتضمن تسليط الضوء على أحد أهم مشاريعها العقارية الحالية، والتي تعتبر بمثابة فرصة حقيقية لشراء واستثمار شاليهات فاخرة في منتجع “دار دي فوليانو” الواقع في شاطئ البحر المتوسط في بلد الطبيعة والجمال “إيطاليا”، والذي تزيد قيمة الاستثمار فيه عن 550 مليون يورو.
 وأشار إلى أن “راكو مسكو” تعتبر الشركة الكويتية الاولى التي اتخذت قراراً بدخول السوق العقاري الإيطالي، وذلك بالتعاون مع الشركة الايطالية المتحدة للتطوير العقاري (الذراع العقاري لتطوير المشاريع لشركة راكو مسكو للتجارة العامة والمقاولات)، وذلك من خلال تنفيذ وتشييد منتجع “دار دي فوليانو” الواقع في قلب منطقة فوليانو الساحلية في ايطاليا، والتي اكتسبت مؤخراً شعبية لا تقل عن أي واحدة من أكثر المناطق شهرة في إيطاليا، حيث يتميز المنتجع بقربه من أهم المراكز التجارية، المطاعم، الأماكن الترفيهية، والعديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى.
وأضاف أن المنتجع عبارة عن سيمفونية متناغمة تجمع بين الشكل الفخم والأسلوب المريح، فهو مصمم ليجمع بين الروعة والمتعة من خلال المناظر الرائعة التي تشمل سحر البحر الأبيض المتوسط، الحديقة الطبيعة والبحيرة الخلابة.
مكونات المشروع
وحول مكونات المشروع تحدث مدير عام الشركة خليل الراشد مؤكداً أن منتجع “دار دي فوليانو” يضم فندقين 5 و 6 نجوم، إلى جانب 855 شاليهاً فاخراً ومتنوعاً من حيث المساحة التي تتراوح بين 50 إلى 340 متراً مربعاً، حيث يتميز كل شاليه بإطلالة خلابة تعبر عن الفهم العميق للفخامة، بعضها يطل على البحيرة والحديقة مما يعطي راحة مفعمة بروح الحياة، والبعض الآخر يتميز بإطلالة على مياه البحر الفيروزية، كما ويوجد روف بإطلالة فاخرة، إلى جانب شقق الدوبليكس بمساحاتها المذهلة.
الفنادق
أما بالنسبة للفنادق الموجودة ضمن المشروع فقال الراشد أنهما عبارة عن فندقين فاخرين فئة 5 و 6 نجوم، يوفر كل منهما إقامة ملكية من خلال الغرف المفروشة بأناقة، والتي تتمتع بأجواء خاصة تمنح الراحة والاسترخاء من خلال إطلالتها على مناظر ساحرة لمزيد من الرفاهية.
المرافق
وحول المرافق الموجودة بالمشروع، قال الراشد أن لكل منتجع في العالم مرافق تميزه عن غيره، أما بالنسبة لمنتجع “دار دي فوليانو” فإن يتميز بتقديم الكثير من الخدمات التي من بينها على سبيل المثال لا الحصر (خزانة الأمانات، الاستعلامات والإرشاد، الصحف، تخزين الأمتعة، المساعدة في تنظيم الرحلات، موقف للسيارات، مركز أعمال، إنترنت، فريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات، توصيل من وإلى المطار..وغيرها الكثير من الخدمات.
مركز طبي
وأضاف أن المشروع يضم كذلك بين مرافقه مركزاً طبياً، وذلك بهدف الحصول على إقامة خالية من أي متاعب صحية أو حوادث طارئة، حيث يعمل المركز الطبي على مدار الساعة تحت إشراف مختصين في مجال الرعاية الصحية، وذلك بهدف تقديم العناية الصحية والطبية اللازمة وقت الحاجة.
مركز علاج طبيعي
كذلك قال أن المنتجع يضم مركزاً للعلاج الطبيعي لمعالجة الحالات التي تكون فيها الحركة مهددة بسبب الشيخوخة، إعاقات الأطفال، أو الإصابات الرياضية، وذلك بهدف الحفاظ على الحركة والقدرة الجسدية في جميع مراحل الحياة.