أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة بدولة الكويت انس خالد الصالح اليوم السبت عن تفاؤله باجتماع تنسيقي ستعقده الدول المنتجة للنفط في الدوحة غدا الأحد.
وأكد الوزير الصالح  عقب وصوله الى الدوحة لترؤس وفد دولة الكويت في الاجتماع الأهمية البالغة للقاء التنسيقي لمنتجي النفط من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وخارجها معربا عن تفاؤله بالنتائج التي سيتمخض عنها.
وأشار إلى ان الكويت كانت اول دولة اعلنت تأييدها للاجتماع وتأكيدها لأهميته القصوى في هذا الوقت الحرج لجميع الدول المنتجة والمستهلكة للنفط.
واضاف ان مشاركة دولة الكويت في الاجتماع التنسيقي الاستثنائي الخاص ببحث تجميد الانتاج وفق الية معينة تأتي في سياق اهتمام اقتصاديات العالم بشقيها من حيث المنتجين والمستهلكين في ضوء الانخفاض الهائل الذي تشهده اسعار النفط.
واوضح ان اهمية الاجتماع تأتي من خلال كونه اجتماعا تنسيقيا للمنتجين من (اوبك) ومن خارجها ايضا مضيفا ان "ذلك الامر هو ما نؤكد عليه بضرورة وجود تنسيق في سياسة الانتاج يشمل المنتجين من داخل وخارج منظمة اوبك".
وأعرب عن تفاؤله باجتماع الغد الأحد والتنسيق المستمر بين دول مجلس التعاون لتوحيد الصف الخليجي بهذا الشأن لاسيما ان دول الخليج تعد الاساس الرئيسي في هذا الجانب.
واضاف "اننا نقترب في هذا الاجتماع من ساعات مهمة في المفاوضات بين كل الاطراف من داخل وخارج اوبك" معربا عن امله بان ينتهي الاجتماع الى اتفاق الدول المعنية على تجميد الانتاج وفق الية متفق عليها.
واشار الى الجهود الحثيثة التي بذلها رئيس المؤتمر وزير الطاقة والصناعة القطري الرئيس الحالي لمؤتمر (اوبك) الدكتور محمد بن صالح السادة والتي نتج عنها توافق الآراء حول حضور ودعم هذا الاجتماع الاستثنائي.