تنفذ بلدية مدينة العين خطتها للفعاليات الرمضانية تحت عنوان “ميادين رمضانية”، بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية ورفع مستوى رضا الجمهور، مع تفعيل المرافق العامة والترفيهية في المدينة خلال شهر رمضان المبارك.
وتسعى البلدية من خلال خطة الفعاليات الرمضانية إلى إحياء ليالي الشهر الفضيل بالأنشطة الدينية و الثقافية والرياضية، بما يضمن رفع رضا الجمهور وتلبية احتياجات المجتمع.
وقال سعيد الجابري رئيس قسم تطوير المرافق والفعاليات المجتمعية: إن الفعاليات تنقسم إلى بطولات رياضية متنوعة، و فعاليات ترفيهية في الحدائق و المراكز التجارية، ويبلغ عدد هذه الأنشطة الرمضانية 43 نشاطاً مختلفاً تستمر طوال الشهر الفضيل و تناسب كل الفئات و المراحل العمرية لمجتمع العين، وتتوزع الأنشطة على جميع المناطق في مدينة العين ضمن المرافق التي حددتها البلدية لتنفيذ الفعاليات.
كما حرصت البلدية على صيانة جميع المرافق العامة التي ستقام فيها الفعاليات لاستخدامها بالشكل الأمثل ،و تتيح البلدية التسجيل في هذه الفعاليات بشكل مجاني لجميع أفراد الجمهور ومن مختلف الفئات .
وأوضح الجابري ان البطولات الرياضية تشمل كرة القدم و كرة الطائرة و بطولة الكريكت و البادل، مع تنظيم بطولات للتزلج و المشي وفعاليات رياضية لأصحاب الهمم و الأطفال، وذلك في الحدائق والملاعب والمماشي في المدينة. وأضاف الجابري ان الفعاليات الترفيهية و الثقافية متنوعة وتشمل فعاليات فنية خاصة بالرسم للأطفال و أسواق الأسر المنتجة و التاجر الصغير ومسابقات تراثية إلى جانب مسابقة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم، كما سيتم تنظيم حملة للتبرع بالدعم و الفحوصات الطبية المجانية، وذلك في حدائق المدينة و بعض المراكز التجارية .
وينظم مركز التواجد البلدي في منطقتي العامرة والساد مجموعة فعاليات رمضانية مميزة في حديقة العامرة -شمال من 1 إلى 3 أبريل المقبل تتضمن أسواق رمضان وركن الخيمة الرمضانية وعروض المسرح وأنشطة ثقافية وصحية وفعاليات للأطفال.