أعلن النائب ماجد المطيري  عن توجيهه سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط    
(نص السؤال)
أنتشر في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حادث الغريق الذي لقي حتفه في نادي بيت الوطنية التابع لشركة البترول الوطنية.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي مشفوعاً بالمستندات: -
1 - هل قامت الشركة بنشر تفاصيل الحادث وملابساته، إذا كان الجواب بالنفي فلماذا لم تصرح أو تصدر الشركة بيان عن تفاصيل ذلك الحادث؟؟  
2 - هل قامت إدارة الشركة بتشكيل لجان تحقيق خارجية للوقوف على حقيقة ما حصل؟  
3 - هل صحيح بأنه لم يكن هناك منقذ متواجد عند حوض السباحة؟  
4 - لماذا تم إيقاف توظيف المشرفين الكويتيين كما كان معمول به في السابق؟ 
5 - ما هى الإجراءات التي اتخذتها ادارة الشركة اجراء البيان الذي صرح به والد المتوفي وما ادلى به من معلومات تدين إدارة شركة البترول؟  
6 - ما سبب تعطل الكاميرات الخاصة في المراقبة في يوم الحادث على الرغم من وجود ٦ ١ كاميرا مراقبة بمكان الحادث؟  
7 - هل يوجد عقود صيانة دوريه لمعدات الأمن والسلامة والمراقبة في النادي؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخة من العقد؟ وإذا الإجابة بالنفي، يرجى ذكر السبب؟  
8 - هل يوجد شهادات إنقاذ متخصصة لدى المنقذين العاملين في النادي؟ وهل صحيح بأن أعمارهم تجاوزت الستون عاماً؟؟  
9 - من الذي قام بإنقاذ المتوفي واستخراجه من حوض السباحة؟ ولماذا لم يتم الاتصال بعمليات وزارة الداخلية وطلب الإسعاف؟  
10 - لاحظنا في الآونة الأخيرة زيادة الحوادث من حرائق وانفجارات متعددة في بعض مواقع شركة البترول والمصافى التابعة لها؟ يرجي تزويدى بأسباب تلك الحوادث والحرائق التي تحصل من حين الى أخر؟ هل تم عمل لجان تحقيق خارجيه محايده للوقوف على تلك الأسباب؟  
11 - هل وقعت خسائر مادية أو بشريه (لا سمح الله) جراء تلك الحرائق؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بكشف مفصل وحصر لتلك الخسائر؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي فهل صحيح بأن شركة البترول صرحت بعدم وجود أصابات، وهل تم محاسبة من قام بتضليل الراي العام أو الادلاء بتصريح كاذب؟  
12 - هل صحيح بانه قد تم معاقبة من قام بالتصوير في يوم الحادث بعقوبة شديده وفي المقابل لم يتم محاسبة أي مسؤول على طريقة التشغيل الغير أمن الذي حصل على أثره الحريق؟  
13 - هل صحيح بأنه قد تم الاكتفاء بعقوبة مخفضة لأحد رؤساء الفريق الذي تم إدانته بالاختلاس؟  
14 - هل صحيح بأنه قد تقدمت أحدى الموظفات بشكوى تحرش ضد أحد رؤساء الفرق وأدين بها في التحقيق وتم إعطائه كامل مستحقاته ومكافأته وتقديمه على التقاعد بدل محاسبته؟