أعلنت الأندية الكويتية الشاملة موافقتها على لائحة الاحتراف الجزئي الجديدة، وذلك بعد شد وجذب بينها وبين الهيئة العامة للرياضة بشأن هذه اللائحة منذ الإعلان عنها رسميًا.
جاء القرار عقب الاجتماع الذي عقدته الأندية في مقر نادي كاظمة بحضور 14 ناديًا هي الكويت والقادسية والعربي والسالمية والنصر والتضامن وخيطان والشباب والصليبخات والجهراء والقرين واليرموك، بالإضافة إلى النادي المستطضيف، فيما غاب نادين فقط هما الفحيحيل وبرقان بسبب موافقتهما على اللائحة في وقت سابق.
وأصدرت الأندية بيانًا أكدت فيها أن الموافقة على لائحة الاحتراف الجزئي الجديدة جاءت من أجل الحفاظ على مصلحة اللاعبين في المقام الأول، وذلك على الرغم من المثالب القانونية التي شهدتها.
وأشاد البيان بالموقف الرائع للأندية في هذه الأزمة وتمسكها حتى النهاية بإجراء تعديلات على اللائحة، وتم الاتفاق على عقد المزيد من الاجتماعات مستقبلا من أجل اتخاذ قرارات موحدة قد تواجهها.
وتطرقت الأندية في بيانها إلى الاجتماعات السابقة التي عقدتها من قبل لدراسة اللائحة ومناقشة بنودها، أو تلك التي عقدتها مع مسؤولي الهيئة العامة للرياضة من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.
يذكر أن لاعبي ناديي خيطان والساحل قد أعلنوا عن إضرابهم في وقت سابق عن التدريبات وخوض المباريات التجريبية والرسمية، من أجل موافقة الأندية على اللائحة للحصول على حقوقهم المالية.
وأكدت مصادر أن هناك عدد كبير من الأندية شهدت اتفاقا بين لاعبيها على تقسيم المكافآت بالتساوي بينهم، بعد أن تم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث فئات، إذ يحصل لاعبي الفئة الأولى على 500 دينار، والثانية على 350 دينارا، والثالثة على 250 دينارا.
ومن المقرر، أن ترسل الأندية قوائمها إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة من أجل صرف مستحقات اللاعبين بأسرع وقت ممكن، علما بأن الهيئة ستصرف شهور مارس وأبريل ومايو من العام الماضي وفقا للائحة القديمة.