وقّع المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح مضف المضف والرئيس التنفيذي لبنك الخليج السيد سيزار جوانزالس بوينو، بروتوكول تعاون للربط الالكتروني بين البنكين.
وأوضح المضف في تصريح صحافي عقب التوقيع أن “أهمية هذه الخطوة تكمن في أنها تستكمل مسيرة الربط الالكتروني مع البنوك والمصارف المحلية، وهي المسيرة التي بدأت بتوقيع بروتوكول مماثل مع بنك الكويت الوطني ، وبنك الكويت الدولي ، وبنك بوبيان والبنك التجاري والبنك الأهلي المتحد في وقت سابق”، لافتا إلى أن كلا البنكين يتعاملان مع قاعدة كبيرة من العملاء الذين يستفيد قطاع منهم من خدمات بنك الائتمان وقروضه ومن ثم فإن توقيع الاتفاق سيوفر المزيد من الوقت والجهد لهؤلاء.
وقال :إن “توقيع الاتفاق امتداد للجهود التي يبذلها “الائتمان” في توسيع شبكة الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والبنوك التجارية، تنفيذا للاستراتيجية التي يتبناها البنك في شأن التحول نحو انجاز المعاملات الكترونيا بشكل كامل».
وأضاف: إن “الخطوة الجديدة ستمكن عملاء “الخليج” من المواطنين المسجلين لدى بنك الائتمان والمستفيدين من القروض التي يمنحها من دفع أقساطهم عبر موقع البنك ذاته ، فضلا عن  امكانية اجراء التحويلات المباشرة بين البنكين مستقبلا واستيفاء الاستقطاعات الشهرية من العملاء المستفيدين من قروض بنك الائتمان ومن دون حاجة إلى مراجعة أي من أفرع البنك بأنفسهم.
وبيّن أن حرص بنك الائتمان الكويتي على توسيع شبكة الربط مع البنوك والمصارف التجارية يعكس قناعة ثابتة بدور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية في البلاد ورافعة مهمة لتحول الكويت إلى مركز مالي واقتصادي استجابة للرغبة السامية .  
وأشار المضف إلى أن التعاون بين “الائتمان” والبنوك الخاصة يأتي امتدادا للشراكة القديمة والمتجذرة في الكويت بين القطاعين العام والخاص التي بدأت منذ عقود طويلة وأسهمت في نهضة الكويت وتطورها الاقتصادي.
وكشف أن الخطط الموضوعة في هذا الاطار تتضمن الربط الالكتروني مع كل البنوك و المصارف التجارية، وهو ما تسعى الادارة العليا إلى تنفيذه من خلال برنامج زمني محدد، لإتاحة المزايا نفسها لكل المستفيدين من قروض “الائتمان” وأيا كان المصرف التجاري الذي يتعاملون معه.  
وفي ختام تصريحه عبر المضف عن شكره وتقديره لبنك الخليج  وادارته لتعاونها في تنفيذ الربط الالكتروني وتذليل العقبات والعوائق التي كانت تعترضه ، متمنيا استمرار التعاون بين الجانبين لما فيه خير المواطنين الكويتيين.
يُذكر أن توقيع اتفاق الربط الالكتروني حضره مدير عام الاستثمارات والأعمال المصرفية الدولية لبنك الخليج خالد فيصل المطوع ومنى منصور مدير عام إدارة الخدمات المساندة للعملاء ببنك الخليج، وكذلك كبير مستشاري بنك الائتمان الكويتي باسم العلي ومدير مركز نظم المعلومات بالبنك فيصل النيباري.