وجه النائب شعيب المويزري سؤالا برلمانيا الى وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان، نص على ما يلي:  نمى إلى علمي أنه في تاريخ 2 يونيو 2022 الساعة الثالثة عصرا عُقد اجتماع مجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، ووافق في الاجتماع على الدمج بين شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وشركة مشاريع الكويت القابضة بطريقة الضم بين الشركتين. وفي يوم الخميس ذاته الموافق 2 يونيو 2022 في تمام الساعة الثالثة عصرا عُقد اجتماع مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة ووافق في الاجتماع المذكورعلى الدمج بين الشركتين ويعني ذلك موافقة الشركتين المذكورتين على قرار الاندماج بطريقة الضم بين الشركتين.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1 - صورة ضوئية من محضر كل اجتماع من الاجتماعين للشركتين المذكورتين أعلاه، واللذين عقدا يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2022.
 
2 - ما الأثر الاقتصادي لهذا الدمج؟ وما تأثير الاندماج على صغار مساهمي شركة القرين؟ وهل توجد أي منفعة ستنتج لصغار المساهمين؟
 
3 - ما التوزيعات المتوقعة للمساهمين في شركة المشاريع بعد مبادلة الأسهم التي اعتمدها مجلس إدارة الشركة؟ وهل تأكدت هيئة أسواق المال من أن احتساب نسبة تبادل الأسهم والافتراضات المستخدمة هي واقعية وقابلة للتحقيق؟
 
4 - ورد في بعض وسائل الإعلام تقرير صادر من وكالة ستاندرآند بورز يبين أنها قد صنفت شركة المشاريع بدرجة (ب ب سلبي) -bb مع وضعها تحت مراقبة التصنيف السلبية، فهل تستطيع شركة المشاريع تكوين سيولة وربحية كافية لتعويض وتحسين الفائدة لصغار مساهمي شركة القرين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالإثباتات الدالة على ذلك.
 
5 - من المستشار المالي الذي أعد التقرير الخاص بالدمج؟ وهل المستشار المالي لشركة القرين هو نفسه المستشار المالي لشركة مشاريع الكويت؟ وهل حققت الهيئة في تقرير المستشار المالي؟ وهل أدى المستشار المالي واجباته على أكمل وجه واستخدم منهجية معتمدة عالميا لتقييم نسبة مبادلة الأسهم؟ وهل تلك المنهجية ثابتة وعادلة وشفافة؟ مع تزويدي بالمستندات المرتبطة بهذا الخصوص.
 
6 - ذكرت الصحف اليومية إن الشركتين قامتا بدراسات عن العناية الواجبة ونفي الجهالة، فما نتيجة تلك الدراسات؟ وهل نُشرت هذه الدراسات؟ وهل كانت متوافرة للمساهمين للاطلاع عليها؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من تلك الدراسات.
 
7 - اشترت الشركة الأميركية المتحدة القابضة ومجموعتها (شركة الجناح القابضة) شريحة تزويد على 20 % من أسهم شركة القرين، هل تحققت الهيئة من المالك النهائي للكيان المذكور أعلاه؟ وهل تم التأكد من أن الشركة الأميركية المتحدة القابضة ومجموعتها (شركة الجناح القابضة) غير مرتبطة بشركة الصناعات المتحدة والتي هي أحد كبار مساهمي شركة القرين؟ وهل تم التأكد من عدم مخالفة اللوائح التنفيذية للهيئة المتعلقة بمثل هذه الحالة لتجنب تقديم عرض إلزامي لجميع مساهمي شركة القرين بالسعر نفسه؟ مع تزويدي بالمستندات التي تؤيد ذلك.
8 - ما الإجراءات التي قمتم بها لحماية صغار مساهمي شركة القرين خصوصا بعد الإعلان في الجرائد المحلية عن استقالة أحد الأشخاص من رئاسة مجلس إدارة الشركة اعتراضا على ما قد يسببه الاندماج بين الشركتين من ضرر لصغار مساهمي شركة القرين؟
 
9 - هل توجد ملكية أو مساهمة حكومية مباشرة أو غير مباشرة في أي من الشركتين المذكورتين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتفاصيل هذه الملكية أو المساهمة.