قدمت برجر كنج الكويت لهذا الصيف لعبة تعليمية ومليئة بالمرح والمتعة بصورة جديدة كلياً وذلك كجزء من تطبيق برجر كنج جونيور كلوب، حيث تحتوي هذا اللعبة على نشاط حركي يشجع الأطفال على اكتشاف الشاطئ والبحر ويزيد حبهم للتعلم واحترام الطبيعة ومظاهرها بمساعدة شخصيات برجر كنج المتحركة والمرحة. ويعتبر هذا التطبيق الرسمي والمميز للأطفال في الكويت منصة إبداعية وترفيهية للأطفال بما يقدمه كل عام من أفكار وحكايات وسلسلة من الفيديوهات الكرتونية من أسرة برجر جونيور كلوب.

وانطلاقاً من الالتزام بأهداف الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة، وخاصة الهدف الـ 14 حول الحياة البحرية، والذي يسعى لتقليل التلوث في البحار والمحيطات بحلول العام 2030، فقد طورت برجر كنج هذه المهمة البيئية والتفاعلية تحت مسمى "كنج الشاطئ .. لنحمي شواطئنا" وذلك للمساهمة في المحافظة على شواطئ صحية ونظيفة وجميلة في الكويت لتكون مكاناً آمناً وممتعاً للأجيال الحالية والمستقبلية، وذلك بالمساهمة في منع رمي النفايات والتشجيع على تغيير السلوكيات الضارة بالبيئة لدى مختلف شرائح المجتمع.

ومع وجود برجر كنج جونيور كلوب وإطلاق مبادرة اللعبة الجديدة في الكويت بالتعاون مع فريق الأيادي الخضراء البيئي ، فقد قام فريق بيئي من برجر كنج بتنظيم ورشة تعليمية للأطفال مع نشاط عملي لتنظيف الشاطئ على الواجهة البحرية المحاذية لشارع الخليج وذلك بهدف زيادة التوعية بالحاجة إلى حماية الحياة والبيئة البحرية وتعزيز مفهوم التنمية والحماية المستدامة لدى الأطفال.

بدأ هذا اليوم الحافل بورشة تعليمية تعريفية بالحياة البحرية في الكويت والاطلاع على مكوناتها والأحياء البحرية التي فيها، وذلك بهدف خلق تواصل وروابط بين الأطفال وبين البيئة. وتم كذلك استخدام عروض الدمى ودفاتر التلوين وتدوير بعض المواد لتعزيز الاهتمام بحماية الحياة البحرية لدورها في توازن النظام البيئي لكوكب الأرض. وتلا تلك الورشة نشاط عملي قام خلاله الأطفال بتنظيف الشاطئ حيث شارك في هذه العملية أكثر من متطوع من الأطفال ومن المواطنين الذين اتحدوا كلهم في هدف مشترك واحد. وقامت برجر كنج بتشجيع الحضور من خلال وضع عبارات تحفيزية لتعزيز المشاركة والاهتمام بحماية الشاطئ والكائنات البحرية.

وقامت رئيس فريق الأيادي الخضراء البيئي، الدكتورة سامية حمد السعيدان بتوجيه الشكر إلى برجر كنج الكويت لدعمهم وجهودهم المستمرة في الأنشطة التي تعمل على حماية شواطئ الكويت. وقال في معرض حديثها:" يتقدم فريق الأيادي الخضراء البيئي في الكويت بجزيل الشكر والتقدير إلى برجر كنج الكويت لمباردتهم البيئية الرائعة والتي تعتبر نقطة انطلاق نحو التغيير إلى بيئة أفضل من خلال استقطاب الأطفال للمشاركة في حملة توعوية بيئية تركز على أهمية المحافظة على نظافة الشواطئ. وفي هذه المبادرة التي يقوم بها متطوعون صغار، فإننا نقدر عالياً ما قامت به برجر كنج من إطلاق هذا التطبيق التعليمي حول التوعية البيئية في وجباتها المقدمة للأطفال، وذلك عوضاً عن الألعاب البلاستيكية التي تخلق المزيد من النفايات الضارة بالبيئة.
إننا في فريق الأيادي الخضراء البيئي نشكر جهود برجر كنج الكويت لدورهم في حماية الحياة البحرية والشواطئ بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030".

ومع إشراك الصغار بعقولهم الشابة وحماسهم واندفاعهم، إضافة لوجود فريق الأيادي الخضراء البيئي، فإن برجر كنج الكويت تؤمن أن وجود الشباب والصغار وإطلاق مبادرات مجتمعية من شأنه أن يحقق التغيير الإيجابي والفعال. وتسعى برجر كنج من خلال ابتكار هذه اللعبة النوعية والمتميزة، والتركيز على النشاط الشاطئي البنّاء خلال الصيف، إلى تعزيز المعرفة والتوعية لدى الأطفال لغرس قيم البيئة النظيفة في عقولهم وتشجيعهم على تبنّي سلوكيات بيئية صحية.