وجه النائب ثامر السويط سؤالين إلى كل من وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ونص السؤالان على ما يلي:
سؤال إلى وزيرالمالية
نص السؤال على ما يلي:
نُشر إعلان في الصحف الرسمية في شهر يونيو2019 لبعثة طيار تجاري في المملكة المتحدة بالتنسيق وحسب الاتفاقية (البروتوكول) الموقعة مع وزارة التعليم العالي.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -عدد الطلبات التي قُبلت، وعدد الطلبات التي لم تُقبل، وما الأسس والمعايير التي على أساسها تتم الموافقة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من اللوائح والقرارات المنظمة لذلك، وبصورة ضوئية من الإعلان المشار إليه، وهل تتطابق الشهادات الدراسية ونتيجة اختبار اللغة الانجليزية الدولي (الآيلتس) للطلبة المقبولين مع الشرط المعلن وتاريخ تقديمها للخطوط الجوية الكويتية؟
2 - هل قبلتم طلبة أعمارهم أقل من المطلوب في الإعلان وابتعثوا بعد اكتمال السن القانوني في يناير2020 (18 عاما)؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، ما السبب والمسوغ القانوني لذلك؟
3 -هل قبلتم طلبة لديهم بعثات سابقة في التعليم العالي وتم تحويلهم؟ وهل قبلتم أبناء الطيارين؟
4 -أسماء لجنة القبول ومسمياتهم الوظيفية.
5 -هل قبلتم طلبة حصلوا على شهادة اللغة الانجليزية الدولي (الآيلتس) بعد 31/8/2019؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، ما السبب والمسوغ القانوني لذلك؟
سؤال إلى وزيرة الأشغال العامة 
 ونص السؤال على ما يلي:
 تعد محطة تنقية المطلاع من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة لخدمة منطقة المطلاع السكنية وهي حبيسة أدراج قطاع الهندسة الصحية لأكثر من خمس سنوات.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -متى علمت الوزارة بضرورة إنشاء محطة للتنقية في المطلاع؟ وما الإجراءات التي تمت؟
2 -صورة ضوئية من أسئلة المناقصين (عددهم وأسماؤهم)، وعدد الأسئلة التي لم تُجب الوزارة عليها.
3 -أسماء رئيس وأعضاء لجنة طرح المناقصة التي تعذر عليهم الإجابة على أسئلة المناقصين، وكذلك شهاداتهم والمعادلة عليها من وزارة التعليم العالي، وخبراتهم السابقة.
4 -صورة ضوئية من كتاب الوزارة المرسل إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة لأخذ الموافقة لطرح المشروع بنظام تصميم تنفيذ مع اشتراط تقديم العرض المالي لاحقا من المناقصين بعد التأهيل الفني.
5 - كشف بأسماء الموظفين المخولين في وزارة الأشغال العامة الذين يحضرون اجتماعات لجنة المطلاع.
6 -صورة ضوئية من قرار تشكيل جنة التأهيل في الوزارة، وأسماؤهم وشهاداتهم ومعادلاتهم من التعليم العالي
7 -لماذا خالف وكيل القطاع الخطة الاستراتيجية وطرح هذه النوعية من العقود الخطرة على نظامه تصميم تنفيذ، وتحميل الدولة جميع المخاطر؟ مع بيان الكلفة المالية لها وكيفية التصرف بالماء المعالج، بدلا من طرحها على نظام bot لمدة (25) سنة وتحميل التكلفة والمخاطر وإدارة المشروع على المستثمر أسوة بمحطة الصليبية وزم الهيمان وكبد الشمالية على الرغم من جهوزية العقد للطرح من أكثر من (5) سنوات