تقوم كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، يرافقها عدد كبير من المسؤولين في صندوق النقد الدولي، بزيارة مقر صندوق النقد العربي في أبوظبي، صباح يوم غد الاثنين الموافق 22 فبراير 2016، للاجتماع والتباحث مع معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، وإدارة الصندوق، حول سبل تقوية الشراكة بين الصندوقين في دعم اقتصادات الدول العربية.
 تجدر الإشارة إلى أن الصندوقين يرتبطان بمذكرة تفاهم تم التوقيع عليها خلال العام الماضي  2015،  تنص على إتاحة فرص التدريب للمسؤولين العرب، ودعم الجهود المبذولة لتطوير أسواق رأس المال المحلية في الدول العربية، وتوثيق التعاون بشأن مبادرة الإحصاءات العربية (عربستات) التي تهدف إلى إقامة نظم إحصائية ذات كفاءة في المنطقة. كما يشمل التعاون أوراق تحليلية مشتركة لاجتماعات وزراء المالية ومحافظو المصارف المركزية في الدول العربية، إضافة إلى تنظيم فعاليات عالية المستوى حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وذات الأولوية بالنسبة للمنطقة العربية.    
 في هذه المناسبة، رحب الدكتور الحميدي بزيارة السيدة لاغارد والوفد المرافق لها، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعكس تنامي وتطور علاقات الشراكة والتعاون بين الصندوقين، تتويجا لمذكرة التفاهم الموقعة بينهما، مثمنا في هذا السياق الحرص الشخصي للسيدة لاغارد على تطوير أنشطة ومبادرات مشتركة بين المؤسستين، بما يساهم في الارتقاء بخدمات الدعم والمشورة الفنية المقدمة لاقتصادات المنطقة العربية. وإذ أعرب معاليه عن سعادته لتطور العلاقة مع صندوق النقد الدولي، أكد  في الوقت ذاته على الطموح نحو تعميق الشراكة وتوسيع نطاقها وآفاقها.