سقط كاظمة في فخ التعادل مع ضيفه خيطان بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي جمع بينهما الجمعة ضمن الجولة الـ16 من دوري «فيفا»، ليصبح بهذا التعادل رصيد كاظمة 24 نقطة ويخيطان 18نقطة.
وشهد الشوط الأول بداية جيدة لكاظمة، حيث فاجأ خصمه بهدف مبكر عن طريق البرازيلي باتريك فابيانو الذي استغل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها برأسه وسددها في الشباك بالدقيقة 10.
وحاول خيطان العودة إلى مجريات المباراة من خلال تنظيم صفوفه مرة أخرى والاعتماد على انطلاقات المصري عمرو عبدالفتاح، لكن لم تمر سوى ثلث ساعة حتى تلقت شباك خيطان هدفا ثانيا بعد تسديدة قوية من اللاعب ناصر فرج في الدقيقة 31.
ونجح خيطان في تقليص النتيجة بعدها بدقائق بعدما احتسب حكم الساحة عبد الله الهندال ركلة جزاء نفذها البرازيلي أوتافيو بنجاح في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم كاظمة بنتيجة 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني واصل خيطان محاولاته المتكررة من خلال الضغط على الخصم من منتصف الملعب، لتفلح محاولاته مجددا في الحصول على ركلة جزاء أخرى انبرى لها أيضا المتخصص أوتافيو الذي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 60.
وسعى كاظمة إلى التقدم من جديد في الوقت المتبقي من المباراة، لكنه لم ينجح في ظل الصلابة الدفاعية لخيطان، الذي عمد للضغط على منافسه في منطقة العمليات.
وضمن الجولة ذاتها عاد الجهراء لطريق الانتصارات بعد غياب لفترة طويلة وذلك على حساب الفحيحيل بهدف دون رد.
وحمل الهدف توقيع المحترف الجديد الإيطالي رافاييل سيميوني في الدقيقة 25، ليرفع الجهراء رصيده إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الفحيحيل عند 15 نقطة.