رصدت عدد من الصحف ووسائل الإعلام العربية أخيرا انتقادات وجهتها مصادر في عدد من مخيمات اللاجئين في لبنان ، وهي الانتقادات التي تعلقت وبالأساس على ما تمخضت عنه نتائج زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى لبنان .
وقالت صحيفة الغارديان في تقرير لها إلى أن هذه المصادر قالت إن هنية تحدث كثيرا ومنح الكثير من اللاجئين وعودا كما أدلى بالكثير من التصريحات الخاصة بتسهيل الظروف الحياتيه للاجئين ، إلا أن كل هذه التصريحات ، وبحسب مسؤولين وسكان للمخيم وعلى عهدتهم، لم تكن إلا وعودا فقط دون اي تحقيق لاي هدف. 
وقال مصدر فلسطيني مسؤول للصحيفة إن هنية رحل دون اي تغيير أو حصول اي جديد بالنسبة لأوضاع اللاجئين في لبنان ، الأمر الذي زاد من السخط والنقمة عليه بصورة واضحة. 
بدوره اشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى دقة هذه القضية ، مشيرا إلى أن هنية لم يقدم على الأقل اي دعم مطلوب منه ، بالاضافة إلى إنه لم يكن هناك أي تغيير في التعاطي أو التعامل الحكومي اللبناني مع اللاجئين ، حيث شكا الكثير من الفلسطينيين من التعاطي السيء للحكومة اللبنانية معهم ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه القضية. 
اللافت أن التقرير أشار إلى أن الكثير من أبناء المخيم رأوا إن الزيارة التي يقوم بها إسماعيل هنية ليست إلا جزء من إطار الحملة الانتخابية له ، وهو ما يزيد من دقة هذه القضية.