يعقد مجلس الامة اليوم وغدا جلسته العادية ويناقش فيها عددا من القوانين والقضايا منها تعديلات قانون الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمام الزواج، وقانون تنظيم الوكالات التجارية وقانون منع التعامل التجاري وقت صلاة الجمعة، والإتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم وتيسير عمليات الإغاثة ومشروع قانون بالموافقة على إنضمام دولة الكويت إلى معاهدة التعاون بشأن البراءات(PCT).
 ويناقش المجلس طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن التعيينات والترقيات التي اعتمدها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة في الفترة التي عاصرت الإستجواب المقدم من النائب الدكتور عبدالله الطريجي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده. وكتاب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة مرفق به تقرير الرد على التوصيات الخاصة بجلسة الاستجواب الموجه من العضو الدكتور عبدالله الطريجي.
 وادرج على جدول الجلسة كتاب وزير التجارة والصناعة بشأن التعيينات والترقيات أو التنقلات خلال الفترة السابقة مباشرة على إستقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة السابق الدكتور عبدالمحسن المدعج، وكتاب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بشأن التعيينات والترقيات أو التنقلات خلال الفترة السابقة مباشرة على إستقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة السابق.
 ونص جدول الاعمال كتالي :
البند الأول : التصديق على المضبطتين التاليتين:
*(1344-أ) بتاريخ 12-1-2016م
*(1344-ب) بتاريخ 13-1-2016م
البند الثاني: كشف الأوراق والرسائل الواردة.
 البندالثالث: الأسئلة 
(وتنظر حسب ترتيبها في كشف الأسئلة المتوقع أن يأتيها الدور الموزع مع جدول أعمال الجلسة)
 البند الرابع: الإحالات (حسب ما هو وارد في الكشوف المرفقة )
 البند الخامس: تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:
 التقرير الأول للجنة شؤون المرأة والأسرة عن الإقتراح بقانون بشأن إضافة مادة جديدة برقم (2مكررا) إلى القانون رقم (31) لسنة 2008م بشأن الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمام الزواج.
 التقرير الثاني للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن :
1- مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية.
2- التعديل المقترح على مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية والمقدم من الحكومة.
3-التعديل المقترح على مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية والمقدم من بعض الأعضاء.
 التقرير الرابع والثمانون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون بشأن منع التعامل التجاري وقت صلاة الجمعة.
 التقرير السابع للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على الإتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم وتيسير عمليات الإغاثة. 
 التقرير الثامن للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على إنضمام دولة الكويت إلى معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT).
البند السادس:
أ- طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن التعيينات والترقيات التي اعتمدها السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة في الفترة التي عاصرت الإستجواب المقدم من النائب الدكتور عبدالله محمد الطريجي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.
 ب -كتاب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة مرفق به تقرير الرد على التوصيات الخاصة بجلسة الاستجواب الموجه من العضو الدكتور عبدالله محمد الطريجي.
 ج - كتاب وزير التجارة والصناعة بشأن التعيينات والترقيات أو التنقلات خلال الفترة السابقة مباشرة على إستقالة السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة السابق الدكتور عبدالمحسن مدعج المدعج.
 د- كتاب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بشأن التعيينات والترقيات أو التنقلات خلال الفترة السابقة مباشرة على إستقالة السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة السابق.
 العود للبند الخامس: تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:
 التقرير الأول للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد والمدرج بصفة الاستعجال في شأن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام القانون رقم(4) لسنة 2012م في شأن جامعة جابر الأحمد.
(في جلسة 17-6-2015 قرر المجلس إعادة التقرير إلى اللجنة مع احتفاظه بدوره في جدول الأعمال حتى دور الانعقاد القادم)
 التقرير السابع للجنة حماية الأموال العامة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993م بشأن حماية الأموال العامة.
 التقرير الثالث للجنة شؤون الإسكان والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون في شأن إنشاء مدينة صباح الأحمد المتطورة.
 التقرير الرابع للجنة شؤون الإسكان والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون في شأن توفير وحدات وشقق سكنية في المناطق الحضرية.
 التقرير الثاني والثلاثون بعد المئة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (53) لسنة 2001م بشأن الإدارة العامة للتحقيقات.
 التقرير الخامس والأربعون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (180) من القانون رقم (12) لسنة 1963م في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الامة.
 التقرير الرابع عشر للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون في شأن إنشاء مطار دولى خارج حدود المناطق السكنية.
 التقرير التاسع عشر للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن المرسوم بالقانون رقم (12) لسنة 2008 م بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 1960م.
 التقرير الثامن عشر التكميلي للتقرير العاشر للجنة الشؤون الخارجية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بشأن حظر التعامل مع الكيان الصهيوني.
 التقرير السابع والستون التكميلي للتقرير الخامس عشر للجنة المرافق العامة والمدرج بصفة الاستعجال عن المرسوم بالقانون رقم (119) لسنة 2013م في شأن تأجيل تشكيل المجلس البلدي.
 التقرير الأول للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن مشروع القانون بشأن تعديل الاعتمادات فيما بين أبواب ميزانية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للسنة المالية 2015-2016.
 التقرير الثالث والستون للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن الاقتراحات بقوانين (وعددها خمسة) في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2014 م.
التقرير السادس عشر للجنة الشؤون الخارجية عن الاقتراح بقانون في شأن إلتزام الأشخاص الاعتبارية الوطنية والعربية والأجنبية في دولة الكويت بأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان.
 التقرير الحادي والثمانون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بشأن إنشاء هيئة عامة مستقلة لرؤية هلال شهر رمضان وهلال شهر شوال.
 التقرير الرابع للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد عن:
1-التقرير الحادي عشر للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بشأن التشجيع على حفظ القرآن الكريم.
2-الاقتراح بقانون في شأن التشجيع على حفظ القرآن الكريم.
3- الاقتراح بقانون في شأن حفظة القرآن الكريم.
 التقرير السابع عشر للجنة الشؤون الخارجية عن الاقتراح بقانون في شأن التصديق على المعاهدات والاتفاقيات الأمنية.
التقرير التاسع والأربعون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون في شأن إنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت النووية للأغراض السلمية.
التقرير السابع والعشرون بعد المئة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون في شأن تجريم ممارسة أعمال السحر والشعوذة.
التقرير الثامن والستون للجنة المرافق العامة عن :
1-الاقتراحين بقانونين في شأن عدم جواز قطع المياه والتيار الكهربائي عن المشتركين إلا بعد صدور حكم قضائي.
2-الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (3 مكررا) إلى القانون رقم ( 48) لسنة 2005م بشأن تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين المترتبة على استهلاكهم للكهرباء والماء.
التقرير الأول للجنة المرافق العامة عن الاقتراحات بقوانين بشأن إنشاء الهيئة العامة لإدارة الأزمات والكوارث.
 البند السابع :
تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الأمة للديوان بإحالة تقارير اللجان عن طلبات التحقيق التي تتضمن الإحالة للنيابة إلى ديوان المحاسبة.
 البند الثامن :
كتاب وزير التربية ووزير التعليم العالي بشأن طلب تشكيل لجنة تحقيق حول تكرار حالات وفيات العمال في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية).
كتاب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مرفق به تقرير عقد محطة الزور الشمالية المرحلة الأولى.
كتاب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مرفق به رد الحكومة بشأن تقريري لجنة التحقيق في تجاوزات هيئة أسواق المال رقمي (1،2).
البند التاسع : ما يستجد من الأعمال