اعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء اعتراض وتدمير اربعة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية من محافظتي صنعاء وصعدة باتجاه مدن الرياض ونجران وجيزان بالسعودية في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول في بيان صحفي ان ميليشيات الحوثي "الارهابية" اطلقت ايضا ثماني طائرات مفخخة بدون طيار (مسيرة) لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية مضيفا "وقد تمكنت قوات التحالف المشتركة - ولله الحمد - من اعتراضها وتدميرها".
واكد العقيد المالكي التصدي لكل عمليات الميليشيات الحوثية العدائية وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف والتي تستهدف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار.
واشار إلى ان المحاولات المتكررة من قبل الميليشيات الحوثية والمستمرة بإطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية تؤكد استمرارها بانتهاك القانون الدولي الإنساني.
وأكد ان قوات التحالف ستتخذ وتنفذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.