أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته أمس على انخفاض مؤشراته الثلاثة بواقع 4ر31 نقطة للسعري ليصل إلى 5387 نقطة و4ر1 نقطة ل(الوزني) و42ر3 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 7ر13 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 1ر97 مليون سهم تمت عبر 2848 صفقة (الدولار الأمريكي يساوي 303ر0 دينار).
وكانت أسهم شركات (ادنك) و(البيت) و(بيتك) و(المدينة) و(جي اف اتش) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (بحرية) و(اياس) و(ارزان) و(بوبيان د ق) و(اسمنت ابيض) الأكثر ارتفاعا.
وكانت تعاملات سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) قد شهدت خلال جلسة اليوم الاثنين حالة من التباين على عموم الاسهم التي تم التداول عليها لاسيما القيادية منها في القطاعات التشغيلية الى جانب ارتفاع مؤشرات القيمة النقدية جراء البيوعات اللافتة.
وحركت العمليات المضاربية على الاسهم الشعبية دون ال100 فلس وتيرة الاداء العام وسط مواجهة صغار المتعاملين للضغوط البيعية وذلك لافتقاد الجلسة المحفزات الداعمة بصفة عامة.
ومازالت التطورات التي تمر بها اسواق المال في المنطقة تنعكس سلبا على نفسيات المتعاملين مما جعل العديد منهم ينتظر لاستجلاء الرؤى المستقبلية.
وكان واضحا استمرار نفس المجريات التي مرت بها جلسة امس الاحد من حيث انتظار المتعاملين وترقبهم لارباح الربع الاخير من العام الماضي وفي حال اعلانها سيفتح المجال واسعا امام حركات تأسيس جديدة للمستويات السعرية للاسهم لاسيما التشغيلية التي فقدت نسب كبيرة من قيمتها بنهاية العام.
ولم تدفع وتيرة الشراء الانتقائي التي شهدتها جلسة السوق القطاعات المدرجة كما كان متوقعا لانشغال المتعاملين باخبار بعض الشركات التي تنتظر توقيع صفقات استحواذ او اتفاقات.
وكانت أسهم شركات (جي اف اتش) و(ادنك) و(بيتك) و (المدينة) ضمن الاسهم الاكثر تداولا وجلها دون ال50 فلس عدا (بيتك).
ومن المتوقع استمرار وتيرة الاداء على حالها خلال الجلستين المقبلتين في ظل ترقب المتعاملين للبيانات المالية للشركات المدرجة عن اداء الربع الرابع من العام الماضي الى جانب ظهور اي مستجدات بشان التطورات في المنطقة واسعار النفط التي تعتمد عليها الكثير من الشركات المدرجة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 4ر31 نقطة ليصل الى مستوى 5387 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 7ر13 مليون دينار تمت عبر 2848 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 1ر97 مليون سهم.