اقتنص سبورتنج لشبونة صدارة الدوري بعدما حقق فوزا مستحقا بهدفين نظيفين على حساب ضيفه بورتو في كلاسيكو البرتغال السبت على ملعب «جوزيه ألفالادي» ضمن الجولة الـ15. ويدين «أسود» لشبونة بهذا الفوز لمهاجمه الجزائري المتألق، وأفضل لاعبي الفريقين في المباراة، إسلام سليماني صاحب هدفي المباراة في الدقيقتين 27 و85.
وجاء الهدف الأول برأسية قوية بعد عرضية من الجانب الأيسر ارتقى لها سليماني ووضعها بقوة على يمين إيكر كاسياس، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني بتمريرة سحريرة من أدريان سيلفا انفرد على إثرها المهاجم الجزائري بمرمى كاسياس ووضعها بثقة على يمينه داخل الشباك.
ورفع المهاجم الجزائري رصيده من الأهداف لـ10 ليحتل المرتبة الثانية في ترتيب الهدافين وبفارق ثلاثة أهداف خلف المتصدر، البرازيلي جوناس، مهاجم بنفيكا. وبهذا الانتصار يخطف سبورتنج صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده للنقطة 38 وبفارق نقطتين أمام الوصيف بورتو.
فوز باهت لبنفيكا
وفي مباراة أخرى حقق بنفيكا حامل اللقب فوزا هزيلا على مضيفه فيتوريا غيمارايش 1-صفر. وتعادل سبورتينغ براغا الرابع مع مضيفه فيتوريا سيتوبال الخامس بهدف للبرازيلي مارسيلو غوايانو (62) مقابل هدف للكوري الجنوبي هيون جون سوك (4).
وتعادل باسوش فيريرا مع بيليننسيش بهدفين لبرونو موريرا (12 من ركلة جزاء) واندريه فيليبي ليال (75) مقابل هدفين لتياغو كاييرو (6) واندريه سوزا (77).
وفاز اكاديميكا كوامبرا على يونياو ماديرا بثلاثة اهداف للبرازيلي ريكاردو ناسيمنتو (8) وفرناندو الكسندري (67) وجواو ريال (85) مقابل هدف لباولو مونتيرو (21 من ركلة جزاء). وسقط بوافيستا امام ضيفه موريرنزي بثلاثية بيضاء سجلها لوري ميديروش (16) والبرازيلي رافائيل مارتينيز (50) وفيتور غوميش (77 من ركلة جزاء). وتعادل ماريتيمو مع استوريل بهدف للمالي موسى ماريغا (25) مقابل هدف للبرازيلي بوناتيني (69 من ركلة جزاء)، وناسيونال ماديرا مع اروكا بهدفين لسلفادور اغرا (18 من ركلة جزاء) ولويس اوريليو (90) مقابل هدفين لزيكينيا (13) ودافيد سيماو (44).