نشر موقع «بلومبيرغ» قائمة لقادة العالم الأعلى أجرا، في قائمة ضمت الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالإضافة لملوك وقادة من حول العالم.
وتعتبر الملكة إليزابيث الثانية من أشهر الشخصيات الملكية في العالم، ومثل شهرتها، جاء المركز الأول الذي احتلته بين القادة الأكثر دخلا، حيث تتقاضى  107.4 مليون دولار سنويا. بينما يتقاضى الملك البلجيكي لويس فيليب 14.4 مليون دولار سنويا، منذ أن تولى العرش في يوليو 2013، ليصبح بذلك الملك الأعلى أجرا في العالم.
وفيما تحصل ملكة الدنمارك، مارغاريت الثانية، البالغة من العمر 79 عاما، على 13.5 مليون دولار سنويا، وتعتبر من أغنى الملكات في العالم. فقد خلف إمبراطور اليابان الحالي ناروهيتو والده أكيهيتو، في مايو 2019، فأصبح يتقاضى الراتب المخصص لإمبراطور البلاد، والبالغ 3 ملايين دولار سنويا.
ويتقاضى الملك الهولندي فيليم ألكسندر مليون دولار سنويا، منذ توليه العرش عام 2013، وهو يعد الإبن الأكبر للملكة بيتركس، ملكة هولندا السابقة. بينما يتقاضى رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون 594 ألف دولار سنويا، بعد تنصيبه في هذا المنصب العام الماضي، ممثلا عن الحزب اللبرالي. كما يتقاضى الرئيس السويسري أولي ماورر، البالغ من العمر 68 عاما، مبلغ 448 ألف دولار سنويا، بعد تعيينه رئيسا للبلاد مطلع العام الحالي.
 وجاء الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين في المركز الثامن، براتب سنوي يصل إلى 404.5 ألف دولار، بدأ بتقاضيه منذ توليه الرئاسة في يناير 2017. وأخيرا يتقاضى الرئيس الأميركي 400 ألف دولار سنويا، منذ أن تولى الرئاسة في يناير 2017،وهو مبلغ «رمزي» مقارنة بثورته التي قدرتها مجلة «فوربس» بأكثر من 3 مليارات دولار.