نددت جامعة الدول العربية أمس بقرار الخارجية الامريكية حذف اسم “الأرض الفلسطينية المحتلة” من قائمة تعريف المناطق في الشرق الاوسط محذرة من تصفية القضية الفلسطينية. 
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي في تصريح صحفي ان هذا الاجراء “يضاف الى سلسلة الاجراءات العدائية الامريكية التي ترفضها الدول العربية رفضا قاطعا”.
وحث على ضرورة التصدي لتلك القرارات بالمحافل الدولية كافة “بدءا من القرار الامريكي بشأن القدس الى محاولات تقويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئن الفلسطينيين “اونروا” واسس عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية”.
وأوضح أبو علي أن قرار الادارة الامريكية “ترفضه أيضا الغالبية الساحقة من دول العالم التي عبرت عن دعمها للحقوق الفلسطينية وتمسكها بمباديء القانون والشرعية الدولية بأكثر من مناسبة بما في ذلك اعترافها بالدولة الفلسطينية واقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة معها”.
وذكر أن رفض دول العالم للقرار الامريكي “يأتي انطلاقا من حرصها على مباديء القانون والعدالة وعلى تحقيق حل الدولتين والسلام والاستقرار في المنطقة الذي تقوضه الادارة الامريكية بهذه الاجراءات العدائية”.
وأضاف أن هذا الاجراء الجديد “سيضاف الى سلسلة الاجراءات الامريكية السابقة المعزولة والمرفوضة عربيا ودوليا “ مؤكدا أنه لن يؤثر في عزيمة الشعب الفلسطيني وقيادته “ ليواصل صموده ونضاله العادل لتحقيق استقلاله واستكمال بناء دولته بدعم واجماع ارادة الامة العربية.