أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته امس الأحد على ارتفاع مؤشره السعري 27 نقطة ليصل الى مستوى 5647 نقطة والوزني 009ر0 نقطة بينما انخفض مؤشر (كويت 15) 8ر1 نقطة.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 3ر8 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 112 مليون سهم تمت عبر 2737 صفقة (الدولار الأمريكي يساوي 303ر0 دينار).
وكانت أسهم شركات (جي اف اتش) و(الاثمار) و(صكوك) و(ايفا) و(المدينة) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (ابار) و(الخليجي) و(ابيار) و(المنتجعات) و(ايفا) الأكثر ارتفاعا. ذلك وشهدت فترة التجميع على أسهم شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) التي بدأت اليوم الأحد وتستمر إلى 31 يناير 2016 إقبالا متواضعا من المساهمين الراغبين في البيع بشأن عرض الاستحواذ المقدم من (الاتصالات السعودية).
ومع انتهاء فترة التجميع سيتم الإفصاح لسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عن النسبة المحققة لعملية الاستحواذ ثم مخاطبة وكالة المقاصة للتأكد من عدم وجود أي قيود على أسهم المساهمين الراغبين بالمشاركة وبعدها سيتم إرسال سجل المساهمين الراغبين في المشاركة والنسبة المحققة للهيئة ثم تسلم موافقة هيئة أسواق المال على تنفيذ العملية.
وستتم عملية الاستحواذ من خلال محضر بيع أسهم وفقا لآلية تسوية الصفقات المتبعة لدى سوق الكويت للاوراق المالية ثم الإعلان عن تنفيذ عملية الاستحواذ بالنسبة الفعلية في الموقع الإلكتروني للسوق وشريط التداول علاوة على النشر على موقع الهيئة الإلكتروني.
وعلى صعيد تعاملات سهم (فيفا) في جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الأحد فقد فضل بعض المساهمين الترقب والإبقاء على الأسهم حيث مازال هناك خلاف على سعر السهم مما انعكس على استمرار الضغوطات البيعية على حركة السهم لانشغال المتعاملين بأي تطورات حول صفقة الاستحواذ.
وكان لافتا خلال أداء الجلسة عمليات الشراء الانتقائي على السهم فيفا بوتيرة كانت ذات نطاق ضيق فشهدت الجلسة تداول 3ر239 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 3ر238 ألف دينار عبر 108 صفقات نقدية عند أخر سعر تداول دينار.
وارتفعت القيمة السوقية لشركة الاتصالات الكويتية (فيفا) بنسبة 1 بالمئة الأسبوع الماضي على خلفية إعلان شركة الاتصالات السعودية رغبتها في الاستحواذ على الشركة لتبلغ قيمتها السوقية 4ر499 مليون دينار كويتي.