أكد مصدر محلي يمني، سيطرة مسلحين قبليين، اليوم الثلاثاء، على نقطة أمنية وموقع عسكري يتمركز فيه مسلحي جماعة الحوثي، بمحافظة إب، في حين قامت مقاتلات عاصفة الحزم باستهداف معسكر "الحمزة" بالمحافظة.

وقال المصدر إن "مسلحين من قبائل القفر سيطروا على نقطه أمنية وموقع عسكري في منطقة الصوفه منوز بمديرية المخادر تعد اكبر تمركز لمسلحي الحوثي"، مؤكداً استيلاء القبائل على أسلحة وأطقم عسكرية، في حين فر المسلحين الحوثيين باتجاه مدينتي إب ويريم، وذلك وفقاً لموقع "المشهد اليمني".

وأشار المصدر إلى أن مقاتلات تحالف "عاصفة الحزم" الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قامت، صباح اليوم، ‫بقصف معسكر الحمزة (قاع الجامع) ومواقع قريبة بشبهة أنه يتم نقل أسلحة منه إلى مسلحي الحوثي في المحافظات الجنوبية.

وأوضح المصدر أن دوي الانفجارات سمعت من داخل المعسكر، لافتاً إلى أن مقاتلات "عاصفة الحزم" ما تزال تحلق حتى اللحظة فوق سماء مدينة إب.

وكانت عدد من قبائل بمحافظة إب عقدت، السبت الماضي لقاء، أعلنت فيه تأييدها لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي (انصار الله) ومواقع تابعة للجيش.