اختتمت مساء أمس السبت فعاليات معرض النخبة العقاري الذي اقامته مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات على ارض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر تحت رعاية وزير التجارة والصناعة وبحضور الوكيل المساعد لشئون التجارة الخارجية والمنظمات الدولية فواز الشلال.
وفي هذا الخصوص قالت رئيس مجلس إدارة مجموعة إسكان جلوبل الشيخة فاطمة حمود الصباح أن الدورة الحالية التي اختتمت فعالياتها مساء امس ساهمت في ترسيخ أقدام «إسكان جلوبل» ووضع بصمتها في عالم صناعة المعارض العقارية في دولة الكويت والمنطقة، وذلك من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة التي قدمتها خلال الدورة الحالية والتي أبهرت الحضور والمشاركين على حد سواء.
وأشارت إلى ان مجموعة إسكان جلوبل أصبحت إحدى اهم شركات تنظيم المعارض بدولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، حيث أنها تعتبر من أكثر الشركات نشاطا في هذا المجال بواقع 8 معارض عقارية سنويا، بينها 4 معارض محلية و4 أخرى خارجية.
وقالت أن النجاح الباهر للدورة الحالية لمعرض النخبة العقاري، إنما تضاف إلى سجل النجاحات السابقة التي حققتها المجموعة في هذا المجال، خاصة وأن للشركة سابقة أعمال مختلفة كان من بينها على سبيل المثال لا الحصر (معرض النخبة العقاري)، (معرض البنوك)، (معرض اسواق المال)، (معرض الصحة)، إلى جانب عدد كبير من المعارض العقارية داخل وخارج دولة الكويت.
واكدت الشيخة فاطمة على أن معرض النخبة العقاري شكل الحدث الاضخم بالنسبة للشركة، بل وحتى للسوق العقاري الكويتي، حيث أنه ضم بين جنباته نحو 74 شركة ومؤسسة عقارية واستثمارية ومالية، إلى جانب أنه إقامة مؤتمر النخبة العقاري في نسخته الثانية، والذي تحدث فيه عدد من خبراء العقار في قضايا عقارية هام تتعلق بالشأن المحلي والاقليمي.
بدوره قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات محمود عفيفي أن معارض «النخبة» أصبحت تكتسب مكانة خاصة في نفوس الشركات والعملاء على حد سواء، وذلك في ظل ما تحققه هذه المعارض من نجاحات، وكذلك في ظل ما تقدمه من خدمات ومنتجات ترضي مختلف الشرائح.
وأوضح أن عدد زوار الدورة الحالية لمعرض النخبة العقاري تجاوز الـ 15 ألف زائر، فضلا عن أنه قد استقطب عدد كبير من الشركات الخليجية التي شارك بعضها في الدورة الحالية للمعرض، فيما لم يتسن لمجموعة أخرى من الشركات الخليجية المشاركة فيه بسبب ضيق الوقت، واعدا كافة الشركات الراغبة بإفساح المجال أمام خلال الدورات القادمة.
ومضى يقول أن المعرض قد استقطب كذلك نخبة من الفنانين والإعلاميين الذين زاروا المعرض وأبدوا إعجابهم به، معربا عن شكره لكل من زار المعرض وساهم في نجاحه بدءا من الرعاة والمشاركين والزوار معتبرا أن كل من رعى أو شارك أو زار المعرض شريكا في هذا النجاح.
وأكد عفيفي على ان صناعة المعارض العقارية تشكل أحد الدعائم الرئيسية لعجلة الاقتصاد الكويتي، خاصة وأن نشاط المعارض العقارية يشكل رافدا من روافد الاقتصاد لما يمثله العقار بحد ذاته من مكانة كبيرة لدى المواطن الكويتي بشكل خاص.