أبرزت 57 لوحة فنية بالإضافة إلى منحوتة دقيقة لأبراج الكويت إبداعات نخبة من التشكيليين الأرمينيين المنتمين إلى مدارس تشكيلية مختلفة.
وشغلت تلك اللوحات مساء أمس الأول قاعة أحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم في إطار معرض الفن التشكيلي الأرمني المميز كما ضمت قاعة الفنون المجاورة منحوتة فنية دقيقة مميزة لفنان شعب أرمينيا الدكتور رفيق باداليان حيث عرضت تحت المجهر لصغر حجمها.
وتعد منحوتة بادليان التي صورت أبراج الكويت تحت عنوان (تحفة أبراج الكويت المجهرية) أصغر تحفة فنية مجهرية لأبراج الكويت مصقولة بأحجار كريمة في العالم.
وقال سفير جمهورية أرمينيا لدى البلاد سارمين باغداساريان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض يعد جزءا من البرنامج الثقافي المشترك بين البلدين مشيدا بمجهودات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في رعايته وتنظيمه.
وأضاف أن المعرض يشهد مشاركة نخبة من التشكيليين الأعضاء في الاتحاد الأرميني للفنانين التشكيليين ممن عرضت أعمالهم في معارض عالمية مهمة وحازوا على اثرها جوائز متعددة.
وأوضح أن الأعمال المعروضة تشكل خليطا من الشخصيات المتفردة مستطردا أنه «من دواعي فخرنا أن نتعرف إلى الجمهور الكويتي المحب للفن والحياة».