انطلقت صباح أمس الأول فعاليات معرض ومؤتمر النخبة العقاري الذي تنظمه مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات تحت رعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي، وبحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة الخارجية والمنظمات الدولية فواز الشلال، وبمشاركة 74 شركة ومؤسسة عقارية محلية وخارجية.

أموال الكويت العقارية
وقد أشادت عدد من الشركات العقارية المشاركة بالمعرض بالتنظيم الكبير والإعداد المتقن الذي يدل وبوضوح عن إهتمام الشركة المنظمة بجميع التفاصيل المتعلقة به، حيث أعرب الرئيس التنفيذي والشريك في شركة أموال الكويت العقارية فالح المطيري عن سعادته بالصورة المشرفة التي خرج بها المعرض، مؤكدا أن هذا الأمر لم يمكن مستغربا على شركة عريقة مثل مجموعة إسكان جلوبل المتخصصة في مجال تنظيم المعارض العقارية المتميزة.
من جانبها أعلنت شركة بن غاطي للتطوير أن مشاركتها في معرض النخبة العقاري تهدف إلى طرح وتقديم عقارات فاخرة مع تصاميم معمارية عصرية لا يضاهيها مثيل مع الالتزام بالتسليم في الموعد المحدد وتوفير أعلى مستويات حياة الرفاهية العصرية، علما بأن «بن غاطي» هي شركة رائدة في مجال التطوير العقاري المبتكر في دبي بقيادة رئيسها التنفيذي ورئيس قسم الهندسة المعمارية م. محمد بن غاطي الجبوري.
من جهته قال مدير عام مجموعة شركات بارادايس لاند عبدالغني الجمال أن «بارادايس لاند» التي تأسست في نهاية عام 2010، أصبحت اليوم واحدة من أكبر الشركات التي تعمل في مجال الاستثمار العقاري في القطر العربي والأوروبي.
بدوره قال مدير عام شركة «السلطنة العقارية» فيصل الفضلي أن مشاركة «السلطنة» في معرض النخبة العقاري تتضمن طرح مشاريع عقارية ذات دخل ثابت وعوائد جيدة تصل إلى نسبة 10 بالمئة. بدوره أشار رئيس مجموعة المبيعات بشركة أميال الخليج العقارية إيهاب عبدالله إلى أن مشاركة الشركة في معرض النخبة العقاري كانت تهدف إلى الكشف عن مشروعها الجديد الواقع في وسط العاصمة الالمانية برلين والذي يتألف من «كمبوند» يوفر أكثر من 120 وحدة سكنية متفاوتة المساحة ما بين غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم، كما أنه يوفر عائدا إستثماريا جيدا.
من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة أركان المتعمدة عبدالله مبارك المطوع أن مشاركة «اركان» تضمنت طرح مجموعة من المشاريع العقارية في عدة دولة خليجية وإقليمية هي «المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة، سلطنة عمان والجمهورية التركية».
اما مدير المبيعات بشركة إنفينتي العقارية فهد العنزي فقد أكد على أن مشاركة «أنفينتي» في معرض النخبة قد اشتملت على طرح مشاريع جديدة في السوق العقاري البوسني الذي يوفر عوائد جيدة، ويحمل فرصا للنمو، مشيرا إلى أن الشركة طرحت خلال هذه المشاركة مشروعا عقاريا مميزا في منطقة ((أوسنيك)) في جمهورية البوسنة والهرسك، يقع على أرض تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 33 ألف متر مربع، ويتألف من 45 وحدة تتنوع ما بين أراضي وفلل سكنية بمساحات وإطلالات جميلة وجذابة، إلى جانب مجموعة من الخدمات والمرافق الرئيسية التي تخدم سكان وقاطني المشروع من سوبر ماركت، صيدلية، مسجد، مناطق ألعاب ونوافير مائية.
من ناحيته أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كابيتال لاند للتطوير العقاري علي زيد الدحملي أن الشركة طرحت خلال مشاركتها الحالية أحدث مشاريعها في سلطنة عمان ألا وهو مشروع «جوهرة مسقط» الذي يتألف من مجموعة من شقق التمليك التي يتم بيعها كإستثمار، خاصة وأن المشروع يقع في مدينة صلالة التي توفر أفضل عائد استثماري في المنطقة كلها، حيث يصل العائد الاستثماري هناك إلى نحو 9 بالمئة.
من ناحيته قال مدير عام شركة دانة الكويت للعقارات عزيز العمراني أن مشاركة «دانة الكويت» في معرض النخبة العقاري كانت تهدف إلى استعراض مجموعة من المشاريع والمنتجات العقارية المتنوعة التي من بينها مشاريع تطوير وبناء وأراضي إستثمارية وتجارية وصناعية وزراعية وسياحية في ولاية صحار بسلطنة عمان.