أعلن مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنّه يراقب مشاركة عدد من اللاعبين المسجلين بمباراة استعراضية مقرّرة في الكويت في 18 ديسمبر الجاري بمناسبة تدشين ملعب جابر الرياضي الدولي.
وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لـ»فرانس برس» الثلاثاء: «أنّ الفيفا يراقب إذا ما كانت هذه المباراة الاستعراضية المقرّرة في 18 ديسمبر بالكويت ستضم لاعبين حاليين ومسجلين لدى الأندية ولدى اتحاداتهم الوطنية ومرتبطين بوكلاء للاعبين معتمدين من الفيفا».
وتقام المباراة بين فريق من نجوم العالم يضم لاعبين معتزلين وآخرين يواصلون مسيرتهم مع أنديتهم حتى الآن، وفريق من نجوم الكرة الكويتية.
وأوقف الفيفا الكويت في 15 أكتوبر الماضي عن ممارسة أيّ نشاط كروي على الصعيد الخارجي أو استضافة مباريات رسمية بسبب تعارض القوانين الرياضية الداخلية مع قوانينه.
وتابع المصدر: «في حال ثبتت مشاركة أحد هؤلاء اللاعبين في هذه المباراة المقرّرة في الكويت، فإنّه سيحال إلى لجنة الانضباط لاتخاذ القرار المناسب بحقه حسب قوانين الفيفا».
وأدى قرار إيقاف الكويت إلى منع فريقي القادسية والكويت من إكمال مشوارهما في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وأيضا إلى منع الأزرق من خوض مباراته مع ميانمار في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.
ويضم فريق نجوم العالم بحسب المنظمين الرباعي الإيطالي أندريا بيرلو وأليساندرو دل بييرو وأليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا والألماني ينز ليمان والرباعي الإنكليزي ستيفن جيرارد وبول سكولز وجيمي كاراغر وديفيد جيمس والإسبانيين كارلوس بويول وميشال سلغادو والبرازيلي رونالدينيو والبرتغاليين لويس فيغو وديكو والأوكراني أندري شيفشينكو والفرنسي روبير بيريس.
وأعلنت اللجنة المنظمة أيضا عن مشاركة المصري محمد أبو تريكة.