قصفت مدفعية الجيش اليمني، أمس الخميس، موقعاً مركزياً لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء وسط اليمن، فيما شنت قوات الجيش هجوماً عنيفاً على الحوثيين الانقلابيين في منطقة ملحان بمديرية المصلوب محافظة الجوف.
وقال أركان حرب اللواء 19 مشاة العقيد مساعد عزام الحارثي، وفق موقع "سبتمبر نت"، إن "القصف أدى إلى تدمير الموقع المستهدف بشكل كلي، ومصرع وإصابة كل من كان متواجد فيه، إضافةً إلى تدمير عدد من الآليات التابعة".
ومن جهته ذكر مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن "قوات الجيش خاضوا معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة ملحان بمديرية المصلوب منذ، فجر الخميس، وتمكنوا من قتل أكثر من 10 عناصر من الميليشيا الحوثية، وإصابة آخرين"، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ، الخميس.
وأشار إلى أن "المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقع متفرقة لميليشيا الحوثي الانقلابية في ملحان وسدح والزرقاء والغرقة، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.
ووفق الوكالة اليمنية، سقط عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح، الخميس، في معارك وقصف مدفعي لقوات الجيش وغارات لطيران التحالف العربي في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.
وشنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر محلية، وفق موقع "سبتمبر نت"، إن "الغارات استهدفت مواقع الميليشيا الحوثي في جبل نقم، ومعسكر قوات الأمن الخاص الذي تستولي عليه الميليشيا".