اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية انس الصالح امس حرص الحكومة الكويتية على الاستفادة من الخبرات المتعددة التي تمتلكها فرنسا في قطاعات مهمة عدة في اطار الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون البناء بين البلدين الصديقين.
 جاء ذلك في تصريح صحفي عقب لقاء عمل جمع وفد ممثلي القطاع الخاص ورجال الاعمال الكويتيين المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح مع نظرائهم اعضاء اتحاد الشركات الفرنسية الكبرى (ميديف) بحضور سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان.
 وقال الصالح «لقد تشرفت بتكليف من سمو رئيس مجلس الوزراء بحضور اللقاء المهم بين وفد ممثلي القطاع الخاص الكويتي مع منظمة رجال الاعمال والشركات الكبرى في باريس».
 واضاف ان «الجزء الرئيسي من الاهتمام الحكومي يركز على سبل استقطاب الخبرات الفرنسية في شتى المجالات خصوصا في القطاع الصحي وقطاع الصناعات والطاقة» مؤكدا اهمية الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الى فرنسا في فتح افاق جديدة للتعاون الثنائي.
 واوضح ان الهدف الاساسي هو اكتساب الخبرات الموجودة لدى فرنسا ونقلها الى الكويت حتى نستفيد منها لخدمة المجتمع الكويتي».
 من جانبه قال رئيس الوفد التجاري عضو هيئة مكتب غرفة تجارة وصناعة الكويت اسامة النصف في تصريح ل(كونا) ان اللقاء في مقر (ميديف) هو الثاني من نوعه خلال عام وذلك بعد اجتماع الطرفين خلال زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الى باريس العام الماضي.
 واضاف النصف ان اللقاء جاء بهدف التباحث واستكشاف فرص التعاون المتاحة بين قطاع الاعمال الكويتي ونظيره الفرنسي وتبادل الاستثمار وتوقيع اتفاقات مشتركة الى جانب تقديم شرح حول المشاريع الكويتية المستقبلية معربا عن امله بتحقيق تعاون اكبر بين الجانبين في الفترة المقبلة.
 واكد النصف اهمية هذا اللقاء الذي يتزامن مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الى باريس والتي اعطت زخما فاعلا لهذه المباحثات مشيرا ان اللقاء كان فرصة لتبادل للافكار حول سبل تعزيز الاستثمارات الكويتية في فرنسا او العكس.  واشار الى اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية في الكويت من خلال انشاء مشاريع (بي او تي) وغيرها والاستفادة من الخبرة الفرنسية العريقة بما يحقق مصلحة الاقتصاد الكويتي ويخفف العبء على الحكومة الكويتية.