حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من أن استمرار الاقتحامات والاستفزازات الإسرائيلية في مدينة القدس "سيكون له عواقب وخيمة".

 وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينه، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا ، إن "استمرار الاقتحامات والاستفزازات اليومية في مدينة القدس المحتلة، واستمرار استخفاف إسرائيل بالمشاعر الدينية الفلسطينية والعربية سيكون له عواقب وخيمة".

وهدد أبو ردينه بأنه "سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة واللجوء إلى قرارات هامة".

وأضاف "على إسرائيل أن لا تعتقد أن الضعف العربي الحالي تستطيع استغلاله"، مؤكداً أن "الواقع الحالي سيتغير وفق حركة التاريخ، ولصالح فلسطين، والأمة العربية".

ونبه إلى أن "مواصلة إسرائيل اعتدائها السافر على المسجد الأقصى، وتجاهلها لكل الدعوات العربية والدولية لوقف هذا التصعيد، يستدعي تحركاً عربياً، وإسلامياً ودولياً لهذه الحرب الدينية التي فرضتها إسرائيل، والتي ستجر المنطقة إلى حروب لا تنتهي".

وأكد أبو ردينة أن "إرادة الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تنكسر وأن التراخي الدولي والانحياز الأمريكي بدعم إسرائيل ستكون له نتائج سلبية على المنطقة".

وذكر الناطق باسم الرئاسة أن الرئيس محمود عباس "أجرى سلسلة من الاتصالات وبعث برسائل هامة لكافة الأطراف مطالباً بمواقف مشتركة وجادة لحماية القدس والمقدسات قبل فوات الأوان".

وشهدت باحات المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم مواجهات لليوم الثالث على التوالي بين عشرات المصلين والشرطة الإسرائيلية على خلفية دخول جماعات يهودية لداخل المسجد.