أكد المدير الفني لبرشلونة الإسباني لويس إنريكي، أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة التي مني بها الفريق أمام أتلتيك بلباو في ذهاب كأس السوبر الإسبانية 4-0، مبدياً ثقته في قدرة "البرسا" على العودة في النتيجة.

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "التفكير في إمكانية العودة في النتيجة ليس من قبيل الغرور، اليوم لم نظهر بأفضل مستوياتنا، لكن لا يزال هناك مباراة الإياب".

وتابع "أهنئ أتلتيك بلباو على الفوز والأجواء التي صاحبت المباراة وصبت في صالحه، ونحن على ملعبنا ووسط جماهرنا سنحاول تسجيل هدف مبكر وتشكيل خطورة على مرمى بلباو للعودة في النتيجة".

وأقر إنريكي بأنه يشعر بالقلق إزاء كمية الأهداف التي مني بها مرماه خلال الفترة الماضية، ففي المباراتين الأخيرتين اهتزت شباكه 8 مرات.

وأشار "ليس الوقت المناسب للبحث عن أعذار بعد رباعية أتلتيك بلباو، مثل الإرهاق البدني صعوبة للاعبين بعد أن خاض الفريق الكاتالوني كأس السوبر الأوروبية الثلاثاء في جورجيا أمام إشبيلية".

وأوضح "هذه هي المعطيات المتاحة ولا يمكنني تغييرها، لابد من مرور بعض الوقت لتحليل المباراة بروية، كان هناك الكثير من التغييرات ففي هذا الوقت من الموسم لا ينبغي إثقال كاهل اللاعبين بالدقائق، دوري كمدرب هو اتخاذ القرارات، وأتحمل كامل المسؤولية".

وحول مجريات اللقاء، قال: "خطأ فردي سمح لبلباو التقدم في النتيجة بعد أن ضغط فريقه خلال الدقائق الأولى من المباراة".

وأردف "بعد التأخر بهدف سنحت لنا فرصتان جيدتان، وبعدها مني مرمانا بالهدف الثاني وما تلاه، ولكن الأخطاء الفردية جزء من كرة القدم، لا زلت أثق بهؤلاء اللاعبين".