أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة امس على انخفاض في المؤشرات الرئيسية نتيجة استمرار المضاربات وجني الأرباح على الشركات التي شهدت ارتفاعات سابقة فضلا عن الشراء الانتقائي المحدود على اسهم تشغيلية.
وتركزت التعاملات على أسهم صغيرة كأسهم شركة (المال) التي أعلنت مجموعة من الأخبار ليشهد سهمها ارتفاعات كبيرة وكذلك سهم (هيومن سوفت) الذي شهد جني أرباح وسط عمليات دخول على بعض الأسهم الأخرى التي أفصحت عن بيانات وغيرها من الأسهم الخاملة في فترة المزاد (دقيقتان قبل الإغلاق).
واستطاع بعض الشركات تقليص خسائرها التي منيت بها في بداية الجلسة لاسيما في الساعة الأخيرة في حين كانت بعض الأسهم الكبيرة قد بدت متماسكة إلى حد كبير رغم العمليات المضاربية التي قادتها بعض المجموعات التي دأبت على منهجية زيادة الضغوطات على أوامر المتعاملين وعمليات التجميع. وللجلسة الرابعة على التوالي كانت السمة الأبرز في جلسة اليوم منذ البداية وحتى قرع جرس الإغلاق استمرار وتيرة موجة الشراء الانتقائي على أسهم قيادية وشعبية بعد أن بلغت مستويات مغرية للشراء خصوصا في ظل الدعم الذي لقيه السوق بإفصاح بعض الشركات المدرجة عن أداء الربع الثاني من العام الحالي.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 8.8 نقطة ليصل عند مستوى 6ر6285 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 2ر10 مليون دينار كويتي تمت عبر 3108 صفقات نقدية وكمية أسهم بلغت 137.6 مليون سهم.