قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح اليوم الاحد ان الحكومات هي المحرك الرئيسي في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي وبمساهمة تفوق 70 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي.
وجاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ محمد العبدالله للصحافيين على هامش افتتاحه الملتقى الاول للخدمات الاستشارية للمشاريع الحكومية ممثلا لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء راعي الملتقي الذي انطلق تحت عنوان (نحو الاحترافية والشفافية في الخدمات الاستشارية).
واضاف الشيخ محمد العبدالله "ان القطاع الخاص دائما ينتظر من الحكومات في كافة الدول وليس في الكويت ودول الخليج فقط ان يكون لها انفاق داخل الدولة من اجل ازدهار القطاع الخاص".
واوضح ان مثل هذا الملتقى يسلط الضوء على مكامن الخلل ان وجدت ويبتكر آليات لتجاوزها من خلال مزيد من الشفافية وحسن الحوكمة التي تؤدي الى مضاعفات اقتصادية في الناتج القومي.
وعن مواجهة الاجراءات الروتينية والبيروقراطية الحكومية في البلاد قال الشيخ محمد العبدالله ان المتابع للوضع المحلي سيلاحظ ان الحكومة تعمل بشكل جدي في تقليص الاجراءات والدورات المستندية في عدد من الجهات الحكومية للوصول الى "ما نصبو اليه عبر التعامل الحكومي الالكتروني دون حاجة للمراجعة من قبل المواطنين والمقيمين.
واشار الى انجازات وزارة التجارة والصناعة والبلدية في تقليص الاجراءات الى جانب ما تقوم به مؤسسات الدولة كلها في هذا الاطار.
وفي رد على سؤال صحفي حول الملتقي اعتبر الوزير العبدالله انه يعد من اوائل الملتقيات التي تركز على دور الشركات الاستشارية وما تقوم به في بداية اي مشروع من وضع اللبنة الاولى لانطلاقه بالاضافة الى متابعة تنفيذه.
واوضح ان فكرة تنظيم هذا الملتقى هي جمع كل الجهات الحكومية وغير الحكومية لتبادل الخبرات والافكار على امل ان تستمر تلك المبادرة في السنوات المقبلة.
يذكر ان الملتقى تنظمه وتديره شركة (نوف اكسبو) ويستمر حتى 19 من سبتمبر الجاري ويشهد مشاركة اكثر من 18 دارا استشارية محلية واقليمية بالاضافة عدد من الجهات الحكومية.