تُطلق مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض الأسبوع الكويتي التاسع في مصر، تحت شعار «الكويت في مصر» من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل بقاعة كليوباترا في فندق سميراميس، برعاية رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية المهندس شريف إسماعيل. وبالتنسيق بين سفارة الكويت بالقاهرة، وبمشاركة أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجابرية للمعارض جابر أحمد بهبهاني إن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الإستراتيجي والحيوي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية فى إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف أن النسخة التاسعة من المعرض تعد تتويجا لسلسلة النجاحات التي حققها على مدار ثمانية معارض، مشيرا إلى إن الأسبوع الكويتي هذا العام من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة بعد إصدار فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قانونا جديدا للاستثمار يحتوي على العديد من المميزات الجديدة التي تجذب المستثمرين ورؤوس الأموال، وتوفر لهم عنصر الأمان.

وأكد بهبهاني انه بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وعودة الأمن إلى الشارع المصري، فإن الشركات الكويتية ورجال الأعمال لديهم شغف بمعرفة آفاق الاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية وهو ما يوفره الأسبوع الكويتي من فرص واعدة في مجالات عديدة كالسياحة والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة ومحطات الكهرباء والاتصالات وغيرها.

وتابع أن الأسبوع الكويتي لا يقتصر على الجانب الاستثماري بل يحقق الفائدة للجانب الكويتي من خلال تسليط الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية، وعلى نمو الحركة الاقتصادية، ما يسهم بشكل كبير في إبراز الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات.

إلى ذلك، رحبت مؤسسات إعلامية مصرية وقنوات فضائية ومؤسسات اقتصادية وثقافية وسياحية بالمشاركة في الأسبوع الكويتي التاسع بمصر.

وأكد ممثلو هذه المؤسسات أهمية المشاركة بهذا الحدث الكبير ترجمة لقوة العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الكويت وجمهورية مصر العربية على جميع الأصعدة، وتعكس الروح الطيبة بين شعبي البلدين. وأضافوا أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأشقاء لمزيد من الاستثمار،