أعلنت كل من شركة مرابحات للحلول العقارية  ودار الجوار ومسلك العقارية وافرست بالاس العقارية عن مشاركتهم في معرض العقارات الكويتية والدولية الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق ومن تنظيم شركة إكسبو سيتي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر في الريجنسي بمجموعة مشاريع عقارية متنوعة.
مرابحات للحلول العقارية 
أعلنت مجموعة مرابحات للحلول العقارية عن مشاركتها في المعرض وحول هذه المشاركة تحدث مدير التسويق بالمجموعة عادل محمدي حول أحدث مشاريع الشركة قائلا بأنه قد تم التعاقد مؤخراً مع مجموعة سينباش العالمية على بيع وتسويق أحدث مشاريعها وأكثرها تميزا في إسطنبول وهو مشروع كوين سنترال بارك بومونتي الاستثماري السكني في إسطنبول QUEEN CENTRAL PARK BOMONTI ISTANBUL.
واشار إلى أن مشروع كوين سنترال بارك يقع في منطقة بومونتي وهي منطقة من مناطق إسطنبول القديمة والتي تعيش في يومنا الحالي جزء من ماضيها من خلال ثقافة إعادة احياء منطقة بومومنتي والتي دخلت خلال خمسة سنوات في طورها الثاني من خلال المشاريع العقارية المتجددة التي تتم فيها. تم فتح العديد من الماركات التجارية وأقيمت بها العديد من المشاريع السكنية والعقارية لتتحول الى شكل يليق بها وبمكانتها. سكان هذه المنطقة يعتبرون من النخبة الرفيعة في إسطنبول. 
وتابع « من أهم ميزات منطقة بومونتي موقعها الرائع حيث تبعد عن منطقة نيشان.».
وذكر ان المشروع يتألف من 900 وحدة سكنية في برج واحد مع 48 محل تجاري، ويتم بناءه على مساحة 15000 متر مربع، وتم تصميم المشروع ليحتوي على وحدات ستوديو وشقق بغرفتي نوم، ثلاث غرف نوم، وأربعة غرف نوم وبمساحات تتراوح بين 85 متر مربع الى 240 متر مربع ومن أهم ميزات مشروع كوين سنترال بارك هو موقعه في بومونتي وهي مركز مدينة إسطنبول. 
وأشار محمدي إلى أن العروض الخاصة التي سيتم طرحها من خلال المعرض على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر» الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات مو&<700;نبيك العالمية، وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصاً لتمكين المستثمرين والافراد من الاستفادة من التواجد في قلب مكة المكرمة ولمدة 18 عاماً مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80% من تكاليف الاقامة هناك. 
وتابع « العروض الأخرى الخاصة بصكوك «منتجع أكوامارين» الواقع على شاطئ النويصيب بدولة الكويت وهو «منتجع أكوامارين» الذي يعتبر أول مشروع مرخص رسمياً يطرح بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يعد بمثابة فرصة مناسبة لكل مواطن ومقيم على أرض الكويت للاستمتاع بإجازة سنوية لا تنسى في كل عام، ضمن منتجع سياحي عائلي مزود بكافة وسائل الراحة والاستجمام، ويوفر كافة الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى الرياضات البحرية مما يوفر للعائلة الكويتية اجازة ممتعة، بعيداً عن صخب المدينة بطرق سداد مريحة.
دار الجوار 
وكشف المدير العام في شركة دار الجوار العقارية  محمد حمزة ، عن الانتهاء من اعمال البنية التحتية في مشروع ناتورا دوجا سيتي الواقع في عاصمة تركيا السياسية انقرة ، مشيرا الى الاقبال الواسع الذي يشهده هذا المشروع المتميز من قبل المستثمرين الخليجيين والكويتيين على حد سواء بفضل فكرة الاستثمار الفريدة التي يتيحها امام العملاء  وتختلف عن باقي الأفكار المطروحة بمعنى أن المستثمر يدخل في محفظة استثمارية تحقق له أرباحا صافية بواقع 20 في المئة سنوياً ولمدة ثلاث سنوات ثم يسترد كامل رأس ماله بعد مرور السنوات الثلاث، وبذلك يكون المستثمر شريكا حقيقيا في التطوير العقاري. 
وقال « اعتدنا على المشاركة في معرض العقارات الكويتية والدولية التي تنظمه شركة اكسبو سيتي لنكون دائما على مقربة من عملائنا واطلاعهم على كل جديد في مجال الاستثمار والتطوير العقاري خصوصا في السوق التركي الذي لا يزال يشهد طفرة عقارية غير مسبوقة مدعوما بنمو الطلب التركي وتدفق المستثمرين العرب والاجانب بهدف الاستثمار الامن والمجدي والذي يحقق عوائد مضمونة تصل الى 20 في المئة . 
 على صعيد متصل تحدث المدير حمزة ، عن اقبال واسع من قبل العملاء الكويتيين على مشروع مشروع “تارا سيتي السكني” الواقع في منطقة تقسيم الشهيرة في مدينة اسطنبول والذي  يطرح لأول مرة في الكويت وهو عبارة عن شقق تمليك عصرية بتصاميمها المعمارية وتتميز بموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة اسطنبول، ويبعد المشروع عن ساحة تقسيم الشهيرة نحو 1100 متر فقط فيما يبعد عن شارع الاستقلال 850 مترا ويبعد عن شيشلي ومنطقة السلطان احمد ما يقارب 7 الى 10 دقائق سيرا على الاقدام الامر الذي يزيد من جاذبيته بالنسبة لمحبي مدينة اسطنبول ومعالمها الاثرية والتجربة السياحية العائلية المتميزة . 
واضاف « يتكون مشروع “تارا سيتي السكني” من 4 ابراج سكنية فريدة من حيث التصميم، ويتألف كل برج من 7 ادوار، اثنان منهما عبارة عن محلات تجارية، و5 ادوار سكنية بمواصفات قياسية وتشطيب عالي المستوى، وتتراوح مساحات الشقق المتاحة في المشروع بين 66 مترا مربعا الى 125 مترا مربعا».
ويكتسب مشروع “تارا سيتي السكني” اهميته كأحد اهم المشاريع الجاذبة في مدينة اسطنبول من خلال موقعه المتميز والقريب من ساحة تقسيم التاريخية ويقع المشروع في القسم الأوروبي من اسطنبول ويوفر فرصة مغرية للراغبين في تملك شقة في مكان يصنف بين اجمل عواصم العالم السياحية.
مسلك العقارية 
قال المدير العام في شركة مسلك العقارية محمد المشلوم ان المشاركة في المعرض جاءت لتجسد اهتمام وحرص الشركة على التواجد والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة والتي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، بالإضافة إلي تأثيره الايجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة.
وأعتبر المشلوم المعرض بمثابة النافذة التي يطل من خلالها على قاعدتنا الجماهيرية العريضة والطريق المباشر الذي يصلنا بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى لاستقطابهم وتعريفهم بتمييز مشروعات شركة مسلك العقارية ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة وطرق السداد الميسرة التي يفضلها المستثمرين وتناسب كل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة والتي نقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة اقليمياً ودولياً.
وأكد المشلوم حرص مسلك العقارية على المشاركة في المعرض نظراً للعديد من معطياته الايجابية بدءاً بكونه متخصصاً واثبت نجاحاته من خلال قدرة منظميه على تميزهم وانفرادهم لتقديم الأفضل طيلة السنوات الماضية ، ناهيك انه يحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل فئة كبيرة من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري وراغبي التملك.
وأعلن المشلوم أن الشركة ستقوم بطرح مشاريع في مملكة تايلاند حيث التملك والاستثمارالآمن نظرا لما يشهده الوقت الحالي من اضطرابات اقتصادية ونزاعات وخلافات سياسية في بعض الدول، وان مملكة تايلاند بعيدة كل البعد عن هذه الأحداث.
وتابع « المشاريع في جميع انحاء مملكة تايلند في بانكوك العاصمة ، بوكيت ، وايضا في مدينة باتايا حيث تجمع ما بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهيه فضلا عن توافر كافة الخدمات، وهذا مايجعل مدينة باتايا التايلندية من أفضل المدن التي يفضلها السائح دائما ولا يمل من زيارتها ، فهي بحق مدينة تجمع على أراضيها كل مقومات السعادة والراحه في مكان واحد مما يجعلها الافضل استثمارياً واقتصادياً».
وبين ان مدينة باتايا تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، على بعد حوالى 165 كم جنوب شرق بانكوك، بما يعادل ساعة ونصف بالسيارة من مطار العاصمة التايلاندية بانكوك، وتعد من أهم المناطق السياحية في تايلاند، وهي مدينة ساحلية حتى بدأت تستقبل السياح منذ اوائل التسعينات لما تتميز به من جمال وروعة الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة وتعدد الانشطة الرياضية وتنوع الرحلات السياحية الرائعة.
واشار إلى أن المشاريع جاهزة للاستلام الفوري بأسعار تنافسية ومفروشة بالكامل، وتتميز المشاريع بتعدد الوحدات والاحجام والاطلالات مع جميع الخدمات من مطاعم وحمامات سباحة ، صالات العاب رياضية قسم خاص للرجال واخر للنساء ، والعديد من الخدمات الاخرى.
وكشف المشلوم عن تحالفات ومشاركات جديدة مع كيانات تجارية عملاقة في أسواق تركيا وقطر والمملكة السعودية حيث تتجه إليها شركة مسلك العقارية خلال الموسم العقاري الحالي والذي يتزامن مع افتتاح فرع الشركة بدولة الأمارات العربية المتحدة - أمارة أبو ظبي ، في الوقت الذي تتفاوض فيه الشركة على فرص توسعية عقارية واستثمارية جديدة في مصر والاردن لتأتى بالتزامن مع تنفيذ استراتيجية الشركة للموسم الجديد المتمثلة في تطوير إدائها وفتح أسواق عقارية واعدة جديدة والتى تلبي احتياجات ورغبات المستثمرين وراغبي التملك العقاري الدولي سواء من المواطنين أو المقيمين أو المغتربين، كما ستقدم الشركة في المعرض تسهيلات عدة حيث توفر لعملائها امكانية تملك العقارات وأطول مدة تقسيط بما يناسب كل العملاء وبدون أي شروط ائتمانية حيث يستطيع العملاء تملك العقارات واستلامها قبل تسديد كامل قيمة العقارات.
افرست بالاس 
وقال نائب الرئيس التنفيذي ومدير إدارة المبيعات ضياء العبد ان شركة افرست بالاس بدأت نشاطها من خلال عدة مشاريع في بريطانيا – المانيا – و مشروع جديد في دبي بجزيرة نخلة.
وتابع « مشروع دبي في جزيرة نخلة يعتبر معلمه من معالم العالم، بما يتميز به من شكل الهندسي الرائع الفريد، ويتم تسويق وحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى».
وأشار العبد إلى أن المشروع يتميز بإطلاله مباشرة على فندق « أطلنطس « ، في حين ان الشركة ستطرح مشروع في بورصة « جيوكولا و مودانيا عبارة عن شقق مجهزة بالكامل وعائد استثماري 9 في المئة سنويا . 
ولفت إلى أن الشركة ستطرح ايضا خلال المعرض مشروع  في جمهورية مصر، في القاهرة الجديدة « التجمع الخامس « وستقوم الشركة بتسويقه، في حين انه يتميز بأسعار مغرية ومناسبة للجميع وبطرق سداد مختلفة.