أكدت شركة نفط الكويت امس  الأربعاء أنها تتبع وتشترط على مقاوليها في جميع عملياتها تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة البيئية وأنها لا تقوم بأي أعمال أو أنشطة إلا بعد دراسة مردودها البيئي وأخذ كل الموافقات والاحتياطات المطلوبة.
وقال المتحدث الرسمي لشركة (نفط الكويت) سعد العازمي إن عمليات المسح الاستكشافي التي تنفذها الشركة حاليا في (جون الكويت) لم تشكل أي أضرار بيئية على الحياة البحرية وأضاف العازمي الذي يشغل أيضا منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية أن عمليات المسح الاستكشافي تتم بطريقة فنية معتمدة لهذا النوع من الأنشطة حسب المعايير العالمية المتبعة في مثل هذا النوع من المسوحات والمتبعة منذ بداية المشروع في أغسطس 2015.
وذكر أنه لم يتم تسجيل أي حالات نفوق للأسماك خلال الفترة الماضية مما يدل على أن الشركة ليس لها أي علاقة بظاهرة نفوق الأسماك.
وبين أن (نفط الكويت) والهيئة العامة للبيئة قامتا بعمل الدراسات البيئية المطلوبة بشأن عمليات المسح الاستكشافي التي تنفذها الشركة حاليا في (جون الكويت) ادراكا وحرصا من الشركة على أهمية الجون للبلاد ووضعه البيئي الحساس وذلك بالتعاون مع مكتب استشاري متخصص ومعتمد في هذا النوع من المشاريع.
وأفاد العازمي بأن الشركة قامت في عام 2013 بتنفيذ مشروع مسح بحري ثنائي الأبعاد شمل كل المياه الاقليمية الكويتية لمدة عام ولم يتم تسجيل أي حالة ضرر بيئي خلال عمليات المسح مبينا ان المشروع شهد استخدام معدات ذات قوة أعلى من المستخدمة حاليا في مشروع (جون الكويت).