أعلن المعاون الأمني لمحافظ الأنبار، عزيز خلف الطرموز، اليوم السبت، أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على مركز ناحية البغدادي غرب الرمادي، مبيناً أن تلك القوات قتلت العشرات من عناصر داعش.
وقال الطرموز في حديث للـموقع الإلكتروني لتلفزيون "السومرية نيوز" إن "قوات الجيش والشرطة، وبإسناد من العشائر وطيران التحالف الدولي والطيران العراقي نفذت، فجر اليوم، عملية عسكرية على ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، أسفرت عن تحرير مركز الناحية"، مبيناً أن "تلك القوات استعادت السيطرة على جميع الدوائر الحكومية، منها بناية المجلس البلدي ومركز الشرطة ودائرة الجنسية والأحوال المدنية".

وأضاف أن "القوات الأمنية قتلت العشرات من عناصر تنظيم داعش"، مشيراً إلى أن "طيران الأباتشي الأمريكي كان له دور كبير في العملية العسكرية".

وأكد الطرموز أن "القوات الأمنية تطارد حالياً عناصر التنظيم في الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية من الناحية".

وكان مكتب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، كشف أمس الجمعة عن تواجد أكبر قوة قتالية في محافظة الأنبار، وطالب المجتمع الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد تنظيم "داعش"، وأكد عدم الحاجة لقوات أجنبية مقاتلة.

وشهدت محافظة الأنبار خلال الساعات الماضية تطورات أمنية جديدة، تمثلت في شن تنظيم "داعش" هجوماً واسعاً على ناحية البغدادي غربي المحافظة، فيما تمكنت القوات الأمنية من قتل ثمانية انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل إلى قاعدة عين الأسد في ناحية حديثة غربي المحافظة، بعد تعرضها لقصف شديد بالهاونات.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أكدت أن تنظيم داعش سيطر على مدينة البغدادي، شمال غربي العراق، والواقعة على بعد كيلومترات قليلة من قاعدة عين الأسد، حيث ينتشر 300 جندي أمريكي لدعم القوات العراقية.