اكدت مصر ودولة الامارات العربية المتحدة اليوم الاربعاء التوافق في الرؤى بشأن أهمية التوصل الى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واليمن وسوريا وليبيا.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان صحفي أن ذلك جاء خلال محادثات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي وصل الى القاهرة في زيارة قصيرة.
وشدد البيان على ضرورة الحفاظ على الكيان السياسي ومؤسسات تلك الدول وحماية وحدتها الاقليمية وصون مقدرات شعوبها مؤكدا أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل ايجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة "في أقرب وقت ممكن".
ودعا الى تضافرالجهود وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة لاسيما تلك المتعلقة ب"مكافحة الارهاب والفكر المتطرف".
وعلى الصعيد الثنائي ذكر المتحدث أن الشيخ محمد بن زايد قدم التعازي لمصر "قيادة وحكومة وشعبا" في ضحايا حادث طائرة (مصر للطيران) التي تحطمت خلال رحلة لها من باريس الى القاهرة مؤكدا تضامن بلاده مع مصر ومساندتها في مثل تلك اللحظات المؤلمة.
وذكر ان اللقاء بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل تنميتها لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين.
وأكد الشيخ محمد بن زايد في البيان على موقف بلاده الداعم لمصر والمؤيد لحق شعبها في التنمية والاستقرار والنمو مشددا على أن "مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام أمان في منطقة الشرق الأوسط لما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة".